الرئيسية / اخبار العالم / العماد ميشال عون رئيس للجمهورية اللبنانية عقب فراغ سياسي استمر عامين ونصف العام
السيرة الذاتية للرئيس اللبنانى الجديد ميشال عون
الرئيس اللبنانى

العماد ميشال عون رئيس للجمهورية اللبنانية عقب فراغ سياسي استمر عامين ونصف العام

هكذا ضجت الصحف اللبنانية اليوم بقرب انتخاب ميشال عون رئيسا للبلاد عقب الفراغ السياسي التي شهدته الدولة اللبنانية طوال سنتين ونصف السنه في راس السلطة حيث ان لبنان بلا رئيس منذ ما يقرب من 31 شهرا .

وكان الفراغ السياسي في راس السلطة اللبنانية يمثل خطرا كبيرا علي باقية موسسات الدولة التي تكافح من اجل البقاء في ظل تدهور الاحوال الاقتصادية بالبلاد وتم اختيار ميشال عون رئيسا للبلاد اليوم الاثنين من قبل مجلس النواب اللبناني الذي سيصوت التصويت النهائي له اليوم الاثنين .

والعماد ميشال عون قد ظهر علي الساحه السياسية اللبنانية منذ عام 1988 عندما عينه رئيس الجمهورية جميل البشير المنتهية ولايته قائد للقوات العسكرية البنانية ولميشال عون دور كبير في تحرير لبنان من التواجد السوري بالبلاد .

حيث قاد حرب تحرير لبنان من القوات السورية التي ارغمت علي ترك البلاد عقب اغتيال الرئيس السابق رفيق الحريري وتكوين حركة الرابع عشر من اذار عام 2005 وتم نفي عون ميشال خارج البلاد ولاذ الي فرنسا مدة وصلت الي قرابه العشر سنوات واستقبل بعدها كبطل بساحه الشهداء بالبنان .

وبالرغم من اعتراض عدد كبير من اللبنانيين علي تولي عون ميشال السلطة الا ان الضرورة تحتم علي الجميع الانصياع للامر خاصة بعد اغتيال رئيسين تم انتخابهم للبلاد امام قصر الرئاسة وقبل دخولهم اليه لممارسة اعمالهم كرؤساء للدولة علي خلفيات اسباب متنوعه ادت الي احداث فرغ سياسي في راس السلطة استمر 31 شهرا .

حيث ان الفراغ السياسي التي شهدته لبنان ادي الي العشوائية في اتخاذ القرار اسفر عن انهاك قوي الدولة والشعب في ظل الغياب العربي عن حل الازمة اللبنانية وتدهور الاحوال الاقتصادية وسيحصل ميشال علي اصوات تتجاوز ثلثي اعضاء المجلس اليوم ليصبح رئيسا للبلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *