الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 18/5/2016 : القوات العراقية تدمر 8 سيارات مفخخة وتسفر عن مقتل عشران من قوات تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 18/5/2016 : القوات العراقية تدمر 8 سيارات مفخخة وتسفر عن مقتل عشران من قوات تنظيم داعش

تشهد اخبار العراق عدد كبير من مستجدات الحداث الهامة , حيث قامت القوات العراقية اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 بتدمير 8 سيارات مفخخة وإستطاعت القضاء على العشرات من قوات تنظيم داعش .

وحول أهم التفاصيل التى جاءت فقد تمثلت فى الآتى :

القوات العراقية تدمر 8 سيارات مفخخة وتسفر عن مقتل عشران من قوات تنظيم داعش

إستطاعت قوات مكافحة الارهاب العراقية , صباح اليوم الاربعاء , أن تقوم بتفجير ثمانى سيارات مفخخة , إلى جانب مقتل العشرات من قوات تنظيم داعش وتفجير مئات من العبوات الناسفة فى الطريق 160 المؤدى إلى مدينة الرطبة العراقية .

كما قامت القوات العراقية بتطويق عناصر داعش من الجهات  الجنوبية والشمالية والغربية , دون وجود أى خسائر بشرية من القوات العراقية .

وقد أعلنت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة عن قيام طائرات أف 16 العراقيةبإستهداف مواقع لتنظيم داعش فى مدينة الرطبة , بالإضافة إلى تمكنها من تدمير مخازن ومخابئ لهم ومقتل العشرات منهم.

كما صرح مصدر أمنى بأن إجمالى عدد الضحايا لأربع تفجيرات فى ثلاثة مناطق منفصلة فى العاصمة العراقية اليوم الأربعاء قد بلغ 44 قتيلا و129 جريحاً . مشيرا إلى انفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر شرقى بغداد أسفر عن 20 قتيلا و 70 جريحا .

وأشار المصدر إلى أن هذا التفجير المزدوج قد تسبب فى مقتل 19 وجرح 44 آخرين , كما أدى انفجار سيارة مفخخة بناحية الرشيد جنوبى بغداد إلى مقتل 5 وجرح 15 آخرين .

طائرات عراقية تقوم بإلقاء منشورات على مناطق لداعش بالأنبار

قامت طائرات القوة الجوية العراقية , صباح اليوم الاربعاء , بإلقاء  آلاف المنشورات على مناطق يسيطر عليها تنظيم(داعش) فى الفلوجة والرطبة وبعض المناطق فى محافظة الأنبار العراقية .

وقد أعلنت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن الطائرات ألقت منشورات تحث العراقيين على التعاون مع القوات الأمنية ومتابعة الراديو الذى يبث توجيهات لهم لتأمينهم خلال العمليات العسكرية ضد داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *