الرئيسية / اخبار العالم / نائبة الرئيس الارجنتيني تبحث العلاقات الثنائية بين بلادها والمملكة العربية السعودية
وزارة المالية
القرارات الجديدة في السعودية 2016

نائبة الرئيس الارجنتيني تبحث العلاقات الثنائية بين بلادها والمملكة العربية السعودية

وصلت مساء السبت الي العامة السعودية الرياض نائبة رئيس الارجنتين السيدة مارتا ميكيتي وكان في استقبالها بطار الملك خالد بالرياض ولي العهد السعودي الامير نايف بن محمد واستقبلها الملك سلمان بن عبد العزييز بقصر اليمامه بالرياض .

وكانت مكيتي قد اثارة اعجاب الكثيرين فور وصولها الي المملكة وهي علي كرسي متحرك تحركة بنفسها دونما اي مساعده حيث تعرضت النائبة الي حادث سير تسبب في اعاقة مستدامه انتهت الي بقائها على كرسي متحرك .

ورغم الاعاقة لم تتوقف مارتا عن ممارسة العمل السياسي الناجح وترقت في المناصب حتي وصلت الي نائب رئيس الاجرنتين في ديسمبر 2015 وتولت مارتا منصب نائب رئيس الحكومة لمدة خمس سنوات قبل توليها لمنصب نائب رئيس الجمهورية بالارجنتين .

واثناء بحث العلاقات الثنائية بين الملك سلمان والنائبة كيتي التي اكدت علي ضرورة دعم وزيادة العلاقات الثنائية بين البلدين موكده ان بلدها لديها القدرة علي زيادة التبادل التجاري بينها وبين المملكة خاصة في ظل الاستقرار السياسي التي تشهده بلادها .

واضافت مارتا ان بلادها تمتلك شراكة بينها وبين المملكة خاصة في مجال الطاقة النووية وانها تتطلع الي مزيد من تلك الشراكة من خلال توسيع حجم التعامل التجاري بين البلدين مؤكدة ان بلادها تسعي الي الانخراط مع دول المنطقه العربية خاصة المملكة .

وبحث كيتي اثناء لقائها مع الملك سلمان عدد من القضايا السياسية والقضايا الهامه بالمنطقة لتقريب وجهات النظر السعودية الارجنتينية مما يساهم في انخراط الارجنتين في منطقة الشرق الاوسط الاكثر اهمية في تحقيق الاستقرار العالمي علي حد قولها .

وعقب انتهاء المباحثات بين الملك سلمان ونائبة الرئيس الارجنتيني امس الاثنين قام الامير محمد بن نايف باقامة مؤدبة عشاء علي شرف مارتا مكيتي بقصر اليمامه بالرياض شهد بعده مؤتمر صحفي كبير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *