الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 31/10/2016 : القوات العراقية تعلن تحريرها 10 قرى فى العملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 31/10/2016 : القوات العراقية تعلن تحريرها 10 قرى فى العملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش

ننشر اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاثنين والتى تضمنت تمكن القوات العراقية من تحرير 10 قرى من محاور عمليات تنظيم داعش فى إطار العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل العراقية.

وحول التفاصيل فإشتملت على ما يلى :

القوات العراقية تعلن تحريرها 10 قرى فى العملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش

أعلن قائد عمليات تحرير الموصل , الفريق عبد الامير يار الله , صباح اليوم الاثنين , أن العمليات العسكرية “قادمون يانينوى” قد تمكنت من تحرير 10 قرى فى محاور العمليات ضد تنظيم داعش .

وأضاف الأمير يار الله , فى  بيان لخلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة , أن القوات العراقية فى المحور الجنوبى الغربى استكملت تطهير ناحية “الشورة”بإستخدام قطاعات عسكرية للشرطة الاتحاديه وعمليات “تحرير نينوى“.

كما صرح بأن قوات “مكافحة الإرهاب” واصلت تطهير المناطق والقرى التى حررتها استعدادا وتمهيدا لاقتحام مدينة الموصل والقضاء على تنظيم داعش .

وكان قائد عمليات تحرير الموصل قد أعلن عن إستقبال القوات العراقية 262 شخصا هم إجمالى أفراد 66 عائلة بالمحور القيارة الجنوبى الغربى للعمليات.

وزير النفط العراقى يشيد بزيارة وزير البترول المصرى لبغداد

أكد وزير النفط العراقى , جبار اللعيبى , صباح اليوم الاثنين , على أن زيارة وزير البترول المصرى طارق الملا الحالية للعراق تعد زيارة تاريخية .

وأضاف اللعيبى أن هذه الزيارة سوف تعمل على فتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين خاصة فى مجالات الطاقة والنفط والغاز.

وأوضح اللعيبى أن الزيارة قد أسفرت عن التوصل إلى نتائج إيجابية فى مجالات النفط وتم الإتفاق على إتخاذ إجراءات لتقوية أواصر الصداقة وبناء جسور العمل المشترك بين مصر والعراق .

كما إستعرض الوزيرين مباحثات ثنائية لدعم سبل التعاون المشترك فى مجالى النفط والغاز مما سوف يأتى فى صالح كلا البلدين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *