الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 31/10/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستهداف القوات النظامية لريف درعا ومقتل 34 من مقاتلى المعارضة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 31/10/2016 : المرصد السورى يعلن عن إستهداف القوات النظامية لريف درعا ومقتل 34 من مقاتلى المعارضة

جاءت اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 31/10/2016 بالإعلان عن قيام القوات النظامية التابعة للرئيس السورى بشار الأسد بإستهداف مقاتلى المعارضة السورية فى ريف درعا مما أسفر عن مقتل 34 من منهم .

وحول التفاصيل فقد تضمنت ما يلى :

المرصد السورى يعلن عن إستهداف القوات النظامية لريف درعا ومقتل 34 من مقاتلى المعارضة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الاثنين , عن مقتل 34 مسلحاً من مسلحي المعارضة السورية , حيث قامت القوات النظامية بإستهدافهم فى بلدة ” إبطع ” , التى توجد فى ريف درعا .

وأضاف المرصد السورى أن مسلحى المعارضة كانوا يستعدون لعملية ضد القوات النظامية فى المنطقة , وقاموا بتجهيز عدة كمائن قبل أن يتمكن الجيش السورى من محاصرتهم وباستهدافهم بالمدافع والرشاشات الثقيلة.

ومن جهة أخرى , أكدت لجان التنسيق السورية بأن فصائل المعارضة فى حلب تمكنت من التصدى لهجوم للقوات النظامية غربى المدينة , مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من القوات النظامية.

والجدير بالذكر أن المرصد السورى لحقوق الإنسان كان قد أعلن أمس الأحد عن مقتل 17 من فصائل المعارضة وأكثر من 38 مدنيا , بالإضافة إلى إصابة نحو 250 جريحا.

وذلك خلال إشتباكات حلب التى تمت بين قوات النظام السورى والميليشيات التابعة له والمعارضة السورية  .

كما أعرب المبعوث الأممى لسوريا ” ستافان دى ميستورا ” , صباح اليوم الاثنين , عن صدمته البالغة جراء قصف المعارضة الصاروخى لأحياء حلب الغربية.

وأكد المبعوث الأممى على أنه لديه معلومات أكيدة أن هذه الإشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من الأطفال قتل نتيجة القصف.

وكان القصف قد استمر من جانب المعارضة السورية على مناطق سيطرة القوات الحكومية فى حلب، وذلك فى إطار هجوم جديد بدأه مسلحو المعارضة الجمعة.

واتهمت وسائل الإعلام الحكومية السورية المعارضة باستخدام قذائف تحوى غازات سامة , وهى التهمة التى وجهتها المعارضة للجيش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *