الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاثنين 31/10/2016 يتجاوز 18 جنية
السوق
سعر الدولار بالسوق السوداء

سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الاثنين 31/10/2016 يتجاوز 18 جنية

يستمر الدولار الامريكي مسلسل الارتفاع المستمر في سعر العملة الخضراء مقابل الجنية المصري حيث يتغير سعر الدولار من لحظة الي الاخري في ظل النقص الحاد في العملة الاجنبية الدولار بالسوق المصرية عموما مما ادي الي ارتفاع غير مسبوق لسعر الدولار بالسوق السوداء .

فقد وصل سعر الدولار في بداية تعاملات اليوم الاثنين 31/10/2016 الي ثمانية عشر جنية للدولار “18 جنية للدولار الواحد ” ، بينما ما زال المركزي يحافظ علي الاسعار الرسمية للدولار بالبنوك التابعه للدولة عند 8،88 قرشا للدولار في ظل التكتم الشديد حول قرارات المركزي بشان العملة المحلية .

ومن الجدير بالذكر ان اعضاء المركزي قاموا بعقد الاجتماع الدوري للشعبة المالية صباح امس الاحد ولم يسفر الاجتماع عن اي قرارات معلنه من قبل المركزي بشان تحسين اوضاع الصرف او الحلول المقترحه لحل زمة الدولار وتزايدة الانباء بين تجار السوق عن شراء مؤسسات حكومية للدولار باسعار مرتفعه لتوفير  احتياطي نقد .

وفي ظل تلك الانباء المنتشرة يتوايد الاعتقاد بين تجار العملة ان الحكومة تسعي لتوفير احتياطى نقد كافيا للمركزي من اجل الاقبال علي قرار حاسم علي تعويم الجنية المصري خلال الاشهر القليلة المقبله .

كما انه من المنتظر ان تقوم الشعبة التجارية باجتماع طارئ الثلاثاء المقبل من اجل مناقشة قرار ينص علي ترشيد الاستيراد للسلع غير الضرورية من اجل المحافظة علي العملة وقال خبراء ان التجار متخوفون من استيراد السلع في ظل الارتفاع الرهيب لسعر الدولار بالسوق السوداء .

وعلي الجانب الاخر تعاني شركات الصرافه من عدم وجود الدولار لديها في ظل الالتزام التام من جانبها بالاسعار التي تعلنها الحكومة من اجل تحقيق المرونة في سوق الصرف والمساهمه في الحد من الارتفاع المستمر الي سعر الدولار غير ان تلك الاجراءات لم تساهم في احداث الي نتيجه تذكر علس سعر الدولار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *