الرئيسية / اخبار مصر / جهود القوات المسلحة لمواجهت السيول بتعليمات من رئيس الدولة
موجهت ازمة السيول
القوات المسلحة

جهود القوات المسلحة لمواجهت السيول بتعليمات من رئيس الدولة

قام الفريق اول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي باصدار بيان القوات المسلحة يستعرض فية جهود القوات المسلحة لمواجهت السيول والاضرار الناجمه عنها بعد تعرض عدد من محافظات الجمهورية الي سيول غزيرة ادت الي العديد من الاضرار .

حيث نشرت القوات المسلحه عدد من الجنود التابعه للجيش المصري من اجل المساهمه في رفع الانقاض وتسهيل الطرق بالمحافظات المتضررة وخاصة راس غارب والغردقة بمحافظة البحر الاحمر ومحافظة سوهاج وهما ابرز المدن المتضررة من جراء السيول التى ضربت البلاد الاسبوع الماضي منذ الخميس .

كما قامت القوات المسلحه بتزويد المحافظات بعدد من المعدات الهندسية الثقيله وعدد ثمان شفاطات كبري تعمل علي شفط المياه في حال تعرض البلاد للسيول من جديد هذا بالاضافه الي الجرارات والمعدات الهندسية التي تساهم في اعادة البناء للبنية التحتية وتمهيد الطرق التي ادت السيول الي تدميرها .

وبالاضافه الي ذلك اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة عبر الصفحة الرسمية للقوات المسلحه علي فيس بوك ان القوات المسلحه قامت بتوزيع مئات الكراتين المحملة بالسلع الغذائية والبطاطين التي تساهم في تخفيف العبئ علي متضرري السيول الي حين حصرهم من قبل وزارة التضامن الاجتماعي واتخاذ الاجراءات اللازمة لتعويض المتضررين .

وجاء ذلك تنفيذ لاوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الدفاع بشان التدخل من اجل المساهمه في حل ازمة السيول التي عصفت بالبلاد خلال الايام الماضية والتي تسببت في غرق عدد من المناطق بالمياه اسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين هذا بخلاف المنازل التي تهدمت من قوة السيول وغزارة المياه الخميس الماضي .

وعلي الجانب الاخري تواصل الدولة بكل مؤسساتها بحث سبل مواجهت ازمة السيول من خلال التعليمات الصارمة لرئاسة الجمهورية بجعل الاولوية الي موجهت السيول سواء حاليا او في المستقبل لعدم تكرار الازمة والتقليل من الخسائر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *