الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الميليشيات الحوثية تشن هجوماً على مواقع قوات الحكومة لاستعادة السيطرة عليها
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 18/5/2016 : الميليشيات الحوثية تشن هجوماً على مواقع قوات الحكومة لاستعادة السيطرة عليها

تناولت اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 إستمرار الخروقات التى تقدم بها الميليشيات الحوثية على الأراضى اليمنية التى جاء آخرها ما يلى :

الميليشيات الحوثية تشن هجوماً على مواقع قوات الحكومة لاستعادة السيطرة عليها

صرحت مصادر عسكرية بمحافظة أبين اليمنية , صباح اليوم الاربعاء , عن قيام الميليشيات الحوثية بشن هجوماً كبيراً على مواقع للقوات الحكومية بالمنطقة لإستعادة السيطرة عليها مجدداً استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

إلا أن القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية بالمحافظة تمكنت من صد هذا الهجوم ولأجبرتها على التراجع والفرار , مؤكدة على أن القوات الحوثية والمخلوع صالح تحاول السيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية للمقاومة الشعبية .

وفى هذا الصدد شهدت الأراضى اليمنية اليوم الأربعاء إندلاع  اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثيين وصالح من جهة أخرى على مشارف محافظة لحج جنوبي اليمن.

حيث أكد مصدر عسكري في المحافظة أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين في منطقة الصبيحة تحديداً التى توجد على الحدود مع محافظة تعز بعد أن حاولت المليشيات التقدم للسيطرة على مناطق جبلية هامة.

كما أشار المصدر إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح قد قامت بحشد العديد من التعزيزات والقوات العسكرية خلال الأسابيع الماضية إلى مشارف عدد من المحافظات الجنوبية أبرزها أبين، لحج، وشبوة , مستغلة الهدنة التي أعلنت قبل أكثر من شهر برعاية الأمم المتحدة حتى الإنتهاء من مشاورات الكويت .

حيث تقوم المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بشن قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والصاروخية على مواقع للقوات الحكومية وأحياء سكنية في تلك المحافظات من مناطق تمركزها على الحدود الشمالية سعياً لإستعادتها مرة آخرى.

والجدير بالذكر أن الوفد الحوثى حالياً يجرى مشاروات الكويت مع الوفد الحكومى اليمنى من أجل الوصول إلى حل لإنهاء أزمة الأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *