الرئيسية / اخبار الرياضة / عمر السومة يسجل رقماً قياسياً جديداً في تاريخ منافسات دوري جميل
صورة عمر السومة تثير من جديد شائعات تجنيسه للسعودية
عمر السومة لاعب فريق الأهلي السعودي

عمر السومة يسجل رقماً قياسياً جديداً في تاريخ منافسات دوري جميل

دخل مهاجم فريق الأهلي السعودي عمر السومة التاريخ من أوسع أبوابه ، بتسجيله بالأمس سوبر هاتريك وقيادة فريقه للفوز على الخليج بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري جميل للمحترفين . وبهذه الأهداف استطاع السومة أن يسجل رقماً قياسياً جديداً ، لم يحققه أي لاعب في الدوري السعودي .

فاللاعب السوري رفع رصيد إحرازه للهاتريك الثلاثي إلى 6 مرات طوال مشواره مع الأهلي لثلاثة مواسم ، بالإضافة لتسجيله مرتان لسوبر هاتريك (4 أهداف) ، كلك سجل هارتيك وحيد أمام فريق هجر خلال منافسات بطولة كأس ولي العهد السعودي للموسم الحالي .

وكان الهاتريك الأول للسومة في أول ظهور له مع الأهلي السعودي ، حيث سجل الثلاثة أهداف في مباراة فريقه أمام هجر ببطولة دوري جميل لموسم 2014/2015 ، في منافسات الجولة الأولى والتي انتهت بفوز الأهلي بسداسية مقابل هدف . وفي نفس الموسم بالجولة العشرين ، استطاع السومة أن يسجل ثاني هاتريك له في شباك فريق النصر السعودي ، في المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 4-3 .

وواصل السوري في الموسم التالي 2015/2016 إحرازه للهاتريك وكان أيضاً في فريق النصر ، خلال الجولة الرابعة من دوري جميل والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-2 . واستمر السومة في تألقه اللافت مع الفريق بضربة هاتريك جديدة بنفس الموسم ، وهذه المرة بمنافسات الجولة ال 12 في شباك فريق الرائد لينمح فريق الفوز بنتيجة 3-1 .

وعاد مهاجم الأهلي لإحراز الأهدف في الرائد بالجولة ال 25 ، حينما قاد فريقه للانتصار بنتيجة 5-2 ، لكن هذه المرة سجل السومة سوبر هاتريك ، ليكرر بالأمس الرباعية ويكسر كل الأرقام ليصنع تاريخاً خاصاً به لن ينافسه أي لاعب بالدوري السعودي سواء أجنبي أو محلي . الرباعية أيضاً رفعت من رصيد عمر السومة التهديفي إلى 59 هدفاً طوال مشواره بدوري جميل خلال 51 مباراة ، ليبتعد بصدارة الهدافين عن أقرب المنافسين محمد السهلاوي مهاجم نادي النصر والذي سجل فقد 27 هدفاً .

بعد وصوله لهذا الكم من الإنجازات مع الفريق ، عبر السومة عن سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي بالأمس أمام الخليج ، مؤكداً سعيد المستمر للعودة بالنادي لصدارة جدول ترتيب الدوري والمنافسة على البطولة ، والتي يحتل قمتها حالياً فريق الاتحاد السعودي .

وعن أرقامه القياسية وتسجيله للسوبر هاتريك قال السومة :

إنه تتويج لأداء الفريق ككل ولا يحسب له فقط، موجها الشكر للاعبين . وتسجيل الكرات الثابتة توفيق من الله ثم أن هناك تدريب دائم على التسديد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *