الرئيسية / اخبار مصر / المجلس القومي لحقوق الانسان يختار ممثلية فى اللجنة الوطنية للعفو الرئاسى
المجلس القومي لحقوق الانسان
المجلس القومي لحقوق الانسان يختار ممثلين عنه لمراجعة ملفات المحبوسين

المجلس القومي لحقوق الانسان يختار ممثلية فى اللجنة الوطنية للعفو الرئاسى

اعلن الاستاذ جورج إسحاق و الذى يعد واحداً من اعضاء المجلس القومي لحقوق الانسان عن عقد اجتماعاً للمجلس يوم الاربعاء القادم ظهراً من اجل اختيار من سيمثلة من الاعضاء خلال اللجنة الوطنية المشكلة من قبل رئاسة جمهورية مصر العربية من اجل العمل على متابعة و فحصكافة ملفات التى تخص الشباب المحبوسين .

اختيار ممثلى المجلس القومي لحقوق الانسان  فى اللجنة الوطنية :

فيما ذكر الاستاذ جورج اسحق خلال تصريحات صحفية ان الاستاذ محمد عبد العزيز مازال يعتبر ممثل المجلس حتى تلك اللحظة فى اللجنة الوطنية المزمع تشكيلها قريباً ، و سيتم اختيار باقى الاعضاء الممثلين للمجلس لاحقاً و اكد جورج اسحاق انه يطالب بوجود افراد قانونيين و كذلك سياسيين و محايديين فى تلك اللجنة الوطنية .

توصيات بشأن فحص ملفات الشباب المحبوس للعفو عنهم :

جدير بالذكر ان خلال عقد المؤتمر الوطنى الاول للشباب فى مدينة شرم الشيخ صدرت توصيات بشأن متابعة و فحص الملفات الخاصة بالشباب المحبوس و ذلك من اجل التمهيد لاصدار قرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالعفو عن مجموعة من المسجونين الشباب .

هذا و قد اعلن عبد الغفار شكر رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ان المجلس سيشارك فى اللجنة التى خصصت لمراجعة ملفات الشبان المحتجزين احتياطياً و ستشارك فى عمل قوائم بأسماء الشباب المطلوب ان يفرج عنها و ذلك تبعاً للشروط الموضوعة من قبل اللجنة .

و قد قام المجلس بإعداد قائمة اشتملت على اسماء ستمائة شخص من الذين تعرضوا للحبس الاحتياطى بالاضافة الى اشخاص اخرين تم صدور فى حقهم احكام بالفعلو تم ارسال تلك القائمة للسيد رئيس الجمهورية من اجل اتخاذ قرار العفو بشأنهم مثلما وعد سيادة الرئيس من قبل .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *