الرئيسية / اخبار مصر / الهلال الاحمر المصري يتوجه الي قرية حاجر ابو ليلة بسوهاج لاغاثة المتضررين
السيول
الهلال الاحمر

الهلال الاحمر المصري يتوجه الي قرية حاجر ابو ليلة بسوهاج لاغاثة المتضررين

توجه فريق الاغاثة من الكوارث الوطني التابع للهلال الاحمر المصري صباح اليوم الاحد الي قرية حاجر ابو ليلة بمركز ستاقلته بمحافظة سوهاج لاغاثة المتضررين من السيول حيث اغرقت السيول القرية متسببة في  تدمير عدد كبير من المنازل بالقرية .

وعلي الفور توجهت فرق الاغاثة التابعه للهلال الاحمر المصري الي  القرية توفير كافة انواع المساعده من النواحي النفسية والمادية حيث تم تقديم المواد الغذائية والبطاطين الي ما يزيد عن 250 اسرة من ابناء القرية التي اصابهتها السيول باضرار شديدية تمثلت في تشريد عدد من الاسر التي تدمرت بيوتهم .

واكد الهلال الاحمر فرع سوهاج انه جاري الان التواصل بين الموسسات الاجتماعية الكبري ودور المسنين ورعاية الاطفال من اجل ايواء كبار السن والاطفال من ابناء الكتضررين الي حين توفير السكن الملائم له وقام الهلال الاحمر بنصب الخيام للمشردين فور وصولة الي القرية في مركز ساقلته بسوهاج صباح اليوم الاحد .

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي اعلنت وقوفها الي جانب الهلال الاحمر المصري في اغاثة المواطنين وحصر الخسائر لتعويض اسر الضحايا والمصابين وفق للبينات التي تقدمها اللجان التي تم توزيعها علي المحافظات لحصر الخسائر المادية والبشرية لتقديم الاغاثة المناسبة لكل اسرة من اسر الضحايا .

ومن اكثر المحافظات تضرر من السيول الي جانب محافظة سوهاج محافظة البحر الاحمر حيث تسببت السيول بمنطقة راس غارب الي غرق عدد كبير من المنازل وتهدمها خاصة تلك التي تعاني من ضعف البنية التحتية وقد قرر محافظ البحر الاحمر الي تعليق الدراسة بالمحافظة الي حين حصؤر تلفيات المدارس واعادة اصلاحها .

حيث شكلت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ادارة التربية والتعليم براس غارب البحر الاحمر لمعاينه مباني المدارس المتواجده والتي كشفت عن تعرض عدد من المدارس الي تلفيات هائلة تحتاج الي اصلاحات فورية قبل استئناف الدراسة بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *