الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التضامن الاجتماعي تحصر خسائر متضرري السيول بالمحافظات
أزمة السيول
كارثة بسبب السيول

وزارة التضامن الاجتماعي تحصر خسائر متضرري السيول بالمحافظات

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها اليوم الاحد انها قامت بنشر عدد من اللجان التابعه لها في المحافظات بكافة انحاء الجمهورية من اجل حصر الخسائر الناجمه عن السيول خلال الايام الماضية والتي ادت الي وجود وفيات ومصابين اضافة الي المنازل المتهدمه من جراء السيول .

واعلنت الوزارة في بيان لها صباح اليوم الاحد انها ستقوم برفع تعويضات بقيمة 10 الالف جنية لاسرة المتوفي والف جنية لاسرة كل مصاب اضافة الي ما يقرب من 50 % من قيمة المنازل المتضررة من السيول وذلك وفق للبيانات التي تصدرها اللجان التابعه للوزارة خلال الايام القليله المقبله وتقدر قيمة المدفوعات من الوزارة للمتوفين قيمة 190 الف جنية و144 الف للمصابين حتي الان .

كما اوضح البيان ان الاوزارة قامت بالتعاون مع الهلال الاحمر المصري في اغاثة المتضررين حيث تم صرف عدد من الكراتين الغذائية والبطاطيين للمتضررين والتنسيق مع عدد من دور الرعاية للمسنين والاطفال ممن تشردو جراء تهدم بيوتهم الي حين توفير سكن امن لهم .

حيث توجه الهلال الاحمر المصري مساء امس الاحد الي قرية حاجر ابو ليلة بسوهاج لاغاثة المتضررين من السيول عقب تهدم البيوت القديمة جراء غزارة السيول التي اعلنت عنها هيئة الارصاد الجوية يوم الخامس والعاشرون من شهر اكتوبر الجاري .

وكانت اكثر المحافظات تضرر من اثر السيول هي محافظات البحيرة والغردقة والبحر الاحمر وسوهاج بالاضافه الي خسائر قليلة في كلا من محافظات الصعيد في اسيوط وقنا واسوان نظرا لقربها من خط الاستواء والرياح القلادمة من سلاسل جبال البحر الاحمر .

فيما قررت وزارة التضعامن الاجتماعي توفير 400 كرتونه من المواد الغذائية و100 بطانية في اماكن عدة بالمحافظات المتضررة من السيول التي استمرت خلال يومي الخميس والجمعه الماضيين خاصة في محافظات الصعيد وسلاسل جبال البحر الاحمر .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *