الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 18/5/2016 : مسئول اممى يؤكد تعرض اكثر من 7 مليون يمنى الى خطر المجاعة
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 18/5/2016 : مسئول اممى يؤكد تعرض اكثر من 7 مليون يمنى الى خطر المجاعة

تناولت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 العديد من المستجدات والتطورات الهامة والخطيرة , حيث يواجه الشعب اليمنى خطر المجاعة خلال الفترة المقبلة فى ظل إستمرار إنتهاكات الميليشيات الحوثية المسلحة.

وقد جاءت التفاصيل كالتالى :

مسئول اممى يؤكد تعرض اكثر من 7 مليون يمنى الى خطر المجاعة

صرح مسئول الشئون الإنسانية فى الأمم المتحدة , جون جينج , اليوم الاربعاء , بأن هناك ما يزيد عن 7 ملبون مواطن يمنى سوف يواجه خطر المجاعة عن قريب فى ظل إستمرار أعمال العنف التى تمارسها الميليشيات الحوثية على الاراضى اليمنية .

وأضاف جينج أن الاوضاع فى اليمن تتدهور فى ظل الاهتمام الضعيف بالأزمة اليمنية من جانب المجتمع الدولى , مشيراً إلى أن الحملة التى تقودها الولايات المتحدة للتبرع إلى الأراضى اليمنية بقيمة مليار و 800 مليون لم تتمكن من جمع سوى 16% من القيمة الإجمالية .

كما أكد المسئول الأممى أن اليمن على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى مستوى المجاعة , حيث ان الشهرين الماضيين قد شهدا إنخفاضاً كبيراً فى التمويل من قبل الجهات المانحة لها التى من شأنها أن تعمل على تقديمم الدعم الإنسانى لهم .

وحول الممارسات التى تقوم بها الميليشيات الحوثية داخل الأراضى اليمنية فتقوم من قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له بالتصدى لهم خاصة فى محافظة تعز جنوب غربى البلاد .

كما تقوم قوات الجيش اليمنى بقصف مواقع لهم والتى آخرها الليلة الماضية شرقى المدينة , مما أسفر عن وقوع خسائر كبيرة فى الوقت الذى قصفت فيه المدفعية التابعة لهم منطقة ثعبات شرق تعز.

وأشار إلى أن المليشيات كانت قد كثفت من هجماتها على مواقع الجيش والمقاومة طوال أمس غرب وشرق مدينة تعز وتمكنت القوات الشرعية من صد محاولة تسلل لهم فى منطقة غراب شرق معسكر اللواء 35 مدرع غرب تعز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *