الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 30/10/2016 : رئاسة الجمهورية تقوم بدراسة تنفيذ قرارات السيسى بمؤتمر الشباب
نتيجة الثانوية العامة 2016
نتيجة النتيجة الثانوية العامة محافظة البحيرة موقع اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 30/10/2016 : رئاسة الجمهورية تقوم بدراسة تنفيذ قرارات السيسى بمؤتمر الشباب

إشتملت اخبار مصر من اليوم السابع اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إعلان رئاسة الجمهورية عن تشكيلها لجان لتقوم بدراسة تنفيذ القرارات التى إتخذها الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

رئاسة الجمهورية تقوم بدراسة تنفيذ قرارات السيسى بمؤتمر الشباب

أعلنت رئاسة الجمهورية , اليوم الأحد , أنه من المقرر أن يتم تشكيل اللجان المعنية بدراسة القيام بتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلن عنها خلال المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ.

كما ذكر المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية إنه سوف يتم تشكيل مجموعات عمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية تضم الأجهزة التنفيذية والحكومية والبرلمان والقوى الوطنية المُشاركة.

بالإضافة إلى مشاركة أحزاب وجامعات ومثقفين ورياضيين وباحثين وذلك لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر على كافة المحاور التى يهدف إلى تنفيذها لدعم الشباب للإرتقاء بالمستقبل .

 يذكر أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى كان قد أصدر خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ توجيهات صارمة بشأن البدء فى تنفيذ القرارات والتوصيات التى قررها فى المؤتمر .

وزير الإسكان يؤكد حل مشكلة الزيادة السكانية بإنشاء 9 مدن جديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى , وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية , على أن الوزارة تعمل خلال الفترة الراهنة على دراسة حل مشكلة الزيادة السكانية .

وأضاف الدكتور مدبولى أن القطاع العقارى استطاع أن يستوعب كافة العمالة المصرية بالخارج التى عادت من  ليبيا ودوّل الخليج , مؤكداً أن عدد سكان مصر ارتفع خلال ٤ سنوات فقط لـ9 مليون مواطن .

وأوضح أن الحل المناسب لمواجهة الزيادة السكانية الرهيبة هو تعمير الصحراء بأقصى سرعة , لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء 9 مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية بمختلف الأماكن .

وأشار إلى أنه لابديل إلا بمضاعفة الرقعة العمرانية داخل مصر حتى تتمكن من إستيعاب هذا العدد الكبير , لافتا إلى أن الحكومات السابقة وقعت فى خطأ عندما توقفت عن إنشاء المدن الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *