الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 30/10/2016 : الامام الاكبر يصدر قراراً بصرف تعويضات لمتضررى السيول
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 30/10/2016 : الامام الاكبر يصدر قراراً بصرف تعويضات لمتضررى السيول

تضمنت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 الإعلان عن إصدار فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الازهر الشريف , قراراً بصرفات تعويضات مالية من بيت الزكاة والصدقات المصرى لمتضررى السيول .

وحول التفاصيل فجاءت فى الآتى :

الامام الاكبر يصدر قراراً بصرف تعويضات لمتضررى السيول

أصدر فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , صباح اليوم الأحد , توجيهات للمؤسسة الأزهرية للقيام بعمل حصر لكافة الأضرار الناجمة عن السيول التى شهدتها غالبية المحافظات .

وذلك من أجل تحديد المستحقين على أن يتم تعويضهم من خلال بيت الزكاة و الصدقات المصرى , مؤكداً على أن بيت الزكاة سوف يتكفل بإصلاح جميع المنازل التى تضررت .

وأضاف الدكتور صفوت النحاس , أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصرى , أن بيت الزكاة سوف يتكفل بشراء الأثاث المنزلى لمن فقد أثاثه جراء السيول .

مشيراً إلى أنه سوف يتم إرسال مندوبين من بيت الزكاة لحصر الأضرار والخسائر , بالإضافة إلى عمل مرتب شهرى لمدة 6 شهور لمن يريد المساعدات المالية بغض النظر عن تضرره من السيول .

وأكد الدكتور النحاس أن بيت الزكاة سوف يقوم بتوفير العلاج للمستحقين , لافتاً إلى أن الإمام الأكبر قد أصدر تعليمات واضحة وصريحة لتكفل حالة الطفل الذى فقد والديه بسوهاج .

والذى يعد أصغر متضرر من المتضررين من السيول التى شهدتها محافظات الصعيد , حيث تقرر التكفل به حتى إتمام تخرجه من جامعة الأزهر .

كما صرح الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشري ,، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب , قد أصدر توجيهات بضرورة دعم جهود الدولة بشريا من خلال رجال الأزهر وشبابه .

بالإضافة إلى الدعم المالى الذى يتمثل فى بيت الزكاة والحسابات الخاصة لإحتواء أثار السيول بالصعيد , معلناً عن تمكين المتضررين بفقد مساكنهم من استخدام المعاهد والمقرات الأزهرية كمقرات إيواء مؤقتة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *