الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 30/10/2016 : المرصد السورى يعلن قيام الطيران الحربى بقصف عدة مناطق فى حماة
مستجدات الوضع فى سوريا
اخر اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 30/10/2016 : المرصد السورى يعلن قيام الطيران الحربى بقصف عدة مناطق فى حماة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 رصدنا إعلان المرصد السورى لحقوق الإنسان عن قيام الطائرات الحربية السورية بقصف عدة مناطق فى بلدة اللطامنة بمدينة حماة .

وحول التفاصيل فجاءت فى التالى :

المرصد السورى يعلن قيام الطيران الحربى بقصف عدة مناطق فى حماة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الأحد , أن الطائرات الحربية السورية قد قامت بقصف العديد من المناطق التى توجد فى بلدة اللطامنة , التى تقع شمال غرب مدينة حماة .

كما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أن هذا القصف الجوى قد جاء بالتزامن مع استهداف الطائرات الحربية السورية لمناطق فى كفر زيتا بريف حماة الشمالى .

وأضاف المرصد السورى أن الطائرات المروحية قصفت بالبراميل المتفجرة مناطق فى بلدة طيبة الامام القريبة من مدينة صوران بالريف الشمالى لحماة .

وأشار المرصد إلى ان المعارضة السورية قد قامت بقصف بلدة صلحا الواقعة بريف حلب الغربى والتى تسيطر عليها القوات الحكومية التابعة لنظام بشار الأسد .

وقد دارت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الاسلامية من جهة أخرى فى حى جوبر ,  وذلك بعد تفجير القوات الحكومية لنفق اسفل موقع تابع لمقاتلى فيلق الرحمن .

حيث أسفر هذا التفجير عن وقوع العديد من الخسائر البشرية التابعة لمقاتلى الفيلق , بالإضافة غلى عدد من الخسائر فى العدة .

كما أعلن المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا عن تسجيله 40 خرقا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وقع 15 منها فى دمشق و20 فى حلب و5 فى اللاذقية , بالإضافة إلى إنضمام عدد المناطق السورية إلى اتفاق وقف إطلاق النار ليرتفع المجمل إلى 865 منطقة بعد انضمام 8 مناطق جديدة .

واشارت الوزارة إلى أن مفاوضات الهدنة مستمرة مع القادة الميدانيين لمجموعات من المعارضة المسلحة لضم المزيد من البلدات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *