الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 30/10/2016 : البرلمان الليبى يؤكد إدانته لأعمال القتال فى الزاوية بإستخدام الاسلحة المختلفة
اخبار ليبيا اليوم
تفجير سيارة

اخبار ليبيا اليوم الاحد 30/10/2016 : البرلمان الليبى يؤكد إدانته لأعمال القتال فى الزاوية بإستخدام الاسلحة المختلفة

نتابع اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 والتى تضمنت تأكيد مجلس النواب الليبى على ضرورة وقف أعمال العنف والقتال داخل الزاوية وتهدئة الموقف خلال الوقت الراهن .

وركزت التفاصيل على الآتى :

البرلمان الليبى يؤكد إدانته لأعمال القتال فى الزاوية بإستخدام الاسلحة المختلفة

أكدت مجلس النواب الليبى , مساء أمس السبت , على إدانته الكاملة وإستياءه الشديد تجاه الأعمال القتالية التى تدور خلال الفترة الراهنة بمدينة الزاوية .

حيث تشهد المدينة تفاقم فى الأعمال القتالية بإستخدام مختلف أنواع الأسلحة سواء الثقيلة أو المتوسط , مما يهدد سلامة وأمن المدنيين بالمدينة .

كما دعا المجلس إلى ضرورة التهدئة والاحتكام إلى لغة العقل وإفساح المجال أمام الحكماء والعقلاء من أعيان ومشايخ المدينة لحل جميع الخلافات دون استخدام السلاح وسيلة لحلها.

مؤكداً على ان الأراضى الليبية سوف تشهد خراباً ودماراً شاملاً , فى حال إستمرار الوضح الراهن وسفك دماء المدنيين بهذا الشكل المزرى .

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبى ” عبد الله بليحق ” , فى بيان صحفى يوم أمس السبت , أن البرلمان يتابع باهتمام الأحداث المؤلمة التى تمر بها مدينة الزاوية من أعمال الحرب والقتال بين المليشيات المسلحة وسط شوارع المدينة وبين المدنيين من الليبيين.

ودعا رئيس مجلس النواب الليبى , المستشار عقيلة صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة , كافة الشباب المنتمين لهذه المجموعات المسلحة أن يمتثلوا لشرعية الدولة .

كما صالب المستشار عقيلة صالح كافة الشباب إلى الإنضمام إلى المؤسسة العسكرية بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية المطلوبة من قبل القوات المسلحة .

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد حالة من عدم الإستقرار بين الحروب والمعارك اليومية التى تشهدها وتسفر عن مقتل القوات الليبية والمدنيين الأبرياء , مما يتطلب حل الأزمة بشكل فورى وعاجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *