الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 30/10/2016 : تفجير إنتحارى لحزام ناسف وسط العاصمة العراقية بغداد وإصابة عدد من المدنيين
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاحد 30/10/2016 : تفجير إنتحارى لحزام ناسف وسط العاصمة العراقية بغداد وإصابة عدد من المدنيين

ركزت الصحف العربية فى اخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 حيث أعلنت عن قيام انتحارى يرتدى حزاما ناسفا بتفجير نفسه قرب أحد المقاهى وسط العاصمة العراقية مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين .

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

تفجير إنتحارى لحزام ناسف وسط العاصمة العراقية بغداد وإصابة عدد من المدنيين

صرح المتحدث الرسمى بإسم قيادة عمليات بغداد , العميد سعد معن , مساء أمس السبت , بقيام إنتحارى يرتدى حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه قرب أحد المقاهى وسط العاصمة العراقية (بغداد)  .

وقد أسفر هذا التفجير الإنتحارى عن إصابة عدد من المدنيين بموقع الإنفجار بجروح خطيرة , حيث حاولت قوات الأمن التصدى له للحد من نتائج هذا التفجير .

يذكر أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت قيام إنتحارى يرتدى حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه مستهدفاً المدنيين خلال مجلس عزاء شيعى فى منطقة الإسكان غرب بغداد .

وذلك عقب أسبوع من الهدوء وعدم وقوع أى عمليات تفجير وأثناء قيام القوات العراقية بتكثيف تأمين العاصمة العراقية ” بغداد ” بالتزامن مع انطلاق عملية تحرير الموصل فى 17 أكتوبر الجارى وإحياء ذكرى “عاشوراء” .

حيث إعتند التنظيم على العمليات الإنتحارية وإلقاء العبواب الناسفة بسبب التأمين المشدد فى العاصمة العراقية وعدم السماح بإدخال أى سيارات مفخخة .

ومن المعروف أن العاصمة العراقية بغداد تشهد عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر ، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) لزعزعة أمن بغداد .

حيث تعد العاصمة بغداد هى الأكبر من حيث عدد السكان ويبلغ تعدادها حوالى 7 ملايين نسمة , كما أن الأمم المتحدة قد أعلنت عن تصنيفها , وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) , بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

لذلك تحاول القوات العراقية ان تتصدى لأعمال العنف التى تستهدفها من قبل عناصر تنظيم داعش .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *