الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاحد 30/10/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر هجوماً جوياً لقوات التحالف العربى
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاحد 30/10/2016 : مقتل 30 حوثياً إثر هجوماً جوياً لقوات التحالف العربى

جاءت اخبار الحوثيين اليوم الاحد الموافق 30/10/2016 بالإعلان عن مقتل 30 حوثياً إثر قيام قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , يشن هجوماً جوياً دعما لحكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى .

وحول التفاصيل فجاءت فى الآتى :

مقتل 30 حوثياً إثر هجوماً جوياً لقوات التحالف العربى

صرح مصدر عسكرى , قريب من الحوثيين , بأن قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , قد قامت بشن أمس السبت بشن هجوماً جوياً وحملة عسكرية كدعم لحكومة الرئيس اليمنى الشرعى ” عبد ربه منصور هادى ” .

وقد أسفرت هذه الضربات عن مقتل 30 مسلحاً من الميليشيات الحوثية بالإضافة إلى عدة إصابات , ومن المتوقع زيادة حصيلة القتلى بسبب وجود المزيد من الضحايا تحت الأنقاض .

وأضاف المصدر العسكرى أن الضربتين الجويتين قد أسفرا عن تدمير مبنى ادارة امن مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة الساحلية (غرب) والذى يضم سجنا فيه أكثر من 40 سجينا هم من المعارضين للحوثيين وحلفائهم.

وأشار المصدر إلى أن هناك عدداً من الحوثيين كانوا موجودين داخل المبنى قتلوا ايضا , بالإضافة إلى مقتل 17 مدنيا على الاقل فى مدينة الصلو بجنوب غرب اليمن فى غارات جوية للتحالف العربي.

يذكر أن مدينة الصلو , والتى تقع جنوب شرق تعز , تشهد تقدماً من قبل القوات الموالية للحكومة اليمنية مما جعلها موقعاً لقتال عنيف بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية لمدة شهور عديدة .

كما شهدت مدينة تعز اليمنية مقتل 21 وإصابة و إصابة العشرات من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح , بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية جراء استهداف مقاتلات التحالف والمواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في جبهات مدينة تعز وريفها.

وكانت مقاتلات التحالف العربى , التى تقودها السعودية , قد شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية وتعزيزات للميليشيات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *