الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 30/10/2016 : الفريق يشهد عودة الدون للتسجيل أمام ألافيس صاحب هزيمة البارسا
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 30/10/2016 : الفريق يشهد عودة الدون للتسجيل أمام ألافيس صاحب هزيمة البارسا

تمكن فريق ريال مدريد من التغلب على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت بالأمس ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني . واستطاع الملكي الانتصار على خصمه ، والذي أذاق برشلونة مرارة الهزيمة الأولى في الليجا واستطاع التعادل مع أتليتكو مدريد ، ليرفض أبناء زيدان تكرار سيناريو سقوط الكبار أمام ألافيس وينل الفوز منه .

وقد أحرز أهداف الملكي كريستيانو رونالدو والذي سجل هاتريك في الدقائق 17 (ركلة جزاء) و33 و 88 ، وأحرز موراتا هدفاً وحيداً في الدقيقة 84 ، أما هدف ألافيس فجاء في الدقيقة 7 عن طريق اللاعب ديفرسون . واحتسبت للملكي ضربتي جزاء أحرز منها الدون أول أهدافه في المباراة ، أما الثانية فقد أضاعها اللاعب . بهذه النتيجة يستمر ريال مدريد في تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 24 نقطة ، بينما يتجمد رصيد ألافيس عن 10 نقاط احتل بهم المركز ال 13 .

يذكر أن الفريق عند عودته للديار بمدينة مدريد ، سيبدأ الاستعداد لمواجهته المقبلة بمنافسات مجموعته ببطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث سيواجه فريق ليجيا وارسو البولندي يوم الأربعاء المقبل .

cv8oyhdwiaaijhb

كريستيانو يعود للتهديف بهاتريك

عاد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو لتسجيل أرقام قياسية جديدة ، بعد عودته للتهديف مع الفريق عقب فترة من عدم التسجيل والتي نال خلالها الون انتقادات حادة من بعض الصحف الإسبانية . حيث سجل الدون هاتريك في مباراة الأمس أمام ألافيس ، ليرتفع رصيده التهديفي ويصبح 352 هدفاً سجلهما البرتغالي طوال مشواه الكروي بالدوريات الأوروبية . فقد أحرز 3 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ، 84 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي و 265 هدفاً مع ريال مدريد الإسباني .

أيضاً حقق الدون رقم جديد بوصول عدد الفرق التي سجل فيها إلى 31 فريقاً في الليجا الإسبانية ، ليقترب من تخطي الرقم القياسي لأكثر لاعب تسجيلاً في الفرق لصاحبه الأسطورة راؤول جونزاليس ، والذي سجل في مرمى 35 فريقاً . كما أن هاتريك الأمس يعد الأول لكريستيانو ، في منافسات الدوري لهذا الموسم .

الريال أكثر الفريق حصولاً على ركلات الجزاء

نشرت الصحيفة الكاتلونية “موندو ديبورتيفو” تقريراً ، أشارت فيه أن ريال مدريد هو أكثر أندية الدوري الإسباني حصولاً على ركلات جزاء ، والتي ارتفع عددها بعد مباراة ألافيس بالأس ليصبح 500 ركلة ، وهو أضخم رقم في تاريخ الليحا . وكان الملكي قد حصل على ركلتي جزاء في مباراة الأمس سجل إحداها الدون والأخرى أضاعها .

وأضافت الصحيفة أن الملكي يحصل على ضربات الترجيح بمتوسط 5,7 ضربة جزاء خلال الموسم الواحد، وذلك عبر حساب تاريخ مشاركات الريال في بطولة الليجا الإسبانية والتي بلغت 88 مرة هي عدد نسخ الدوري منذ انطلاقه موسم 1928/1929 . وجاء الغريم برشلونة في المركز الثاني ، حيث منح حوالي 475 ركلة جزاء خلال 88 موسماً لليجا بمتوسط 5,4 ركلة جزاء في الموسم الواحد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *