الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 18/5/2016 : الرئيس السيسى يستقبل وزير الخارجية الامريكى بقصر الاتحادية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 18/5/2016 : الرئيس السيسى يستقبل وزير الخارجية الامريكى بقصر الاتحادية اليوم

ركزت جريدة اليوم السابع اليوم الاربعاء الموافق 18/5/2016 على العديد من اخبار مصر التى من المقرر أن تقوم بها الحكومة المصرية والتى من بينها ما يلى :

الرئيس السيسى يستقبل وزير الخارجية الامريكى بقصر الاتحادية

من المقرر اليوم الأربعاء الموافق 18/5/2016 أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , وزير الخارجية الأمريكى , جون كيرى , بمقر رئاسة الجمهورية فى قصر الإتحادية .

وسوف يشهد هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى من بينها بحث القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع داخل الأراضى الليبية , هذا بالإضافة إلى التطورات الملموسة التى توجد فى الشرق الأوسط.

هذا بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى العديد من المجالات المختلفة التى تعمل على مصلحة البلدين .

والجدير بالذكر أن لقاء الرئيس السيسى وجون كيرى يعد اللقاء الثانى فى أقل من شهر , حيث جاءت الزيارة الأولى يوم 20 من شهر أبريل الماضى , حيث إلتقى الجانبان لمدة ساعات ثم غادر إلى العاصمة السعودية للمشاركة فى إجتماعات الرئيس الأمريكى التى عقدت فى إطار القمة الأمريكية – الخليجية .

الرئيس السيسى يلتقى مع رئيس شركة سيمنس الألمانية اليوم

وحول ما جاء فى أجندة إجتماعات رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء , فمن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى المدير التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة “سيمنس” الألمانية , جوزيف كيسر ,  بحضور الدكتور محمد شاكر ,  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة .

وسوف يتناول هذا اللقاء مناقشة التطورات الآخيرة للتعاقدات المبرمة بين الجانبين التى قامت الحكومة المصرية بالعمل على تنفيذها خلال الفترة الآخيرة , بالإضافة إلى عرض كافة التقارير المتعلقة بهذ الشأن على المدير التنفيذى للشركة .

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية تكثف جهودها خلال هذه الفترة من أجل تطوير الإقتصاد المصرى نظراً لما يشهده من العقبات التى تعرقل النهوض به .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *