الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة السابعة

نستمر في تقديم تحديث مستمر لجدول ترتيب الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، عقب انتهاء كل جولة من المسابقة . واليوم سننشر ترتيب الأندية بعد ختام مباريات الجولة السابعة ، والتي شهدت عودة بعض الفرق للمنفسة على لقب الدوري بالإضافة لنتائج كبرى وأرقام قياسية .

البداية ستكون بالفريق المتصدر حالياً لجدول الترتيب هو الاتحاد السعودي ، والذي تمكن من الفوز على الهلال بهدفين نظيفين في أهم لقاء بالجولة مباراة الكلاسيكو السعودي ، والتي أقيمت على ملعب الهلال “الملك فهد” . ومنح هذا الانتصار الصدارة مرة أخرى للعميد ، بعد أن فقدها مؤقتاً للهلال في الجولة الماضية ، بعد خيسارته الأولى من الشباب ، ليصبح رصيد الاتحاد 16 نقطة ، بينما احتل الهلال مركز الوصيف برصيد 15 نقطة وتشتعل المنافسة في انتظار الجولة الثامنة .

وبالنسبة لثالث الترتيب فجاء فريق النصر ، والذي يقترب أكثر من المنافسة على الدرع ، مزاحماً فريق الهلال بنفس رصيده ، بعد فوزه هذه الجولة على الفيصلي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية . الجولة الرابعة شهدت فريق جديد يدخل أجواء الصرراع على الصدارة وهو الشباب السعودي ، والذي حقق فوزاً هاماً على فريق الفتح بهدفين نظيفين رفع رصيد إلى 14 نقطة احتل بهم المركز الرابع في الترتيب ، بفارق نقطة وحيدة عن النصر .

بينما حل خامساً في جدول الترتيب فريق الأخلي ، بعدما اكتسح الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف ، ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة . وشهدت المباراة تحقيق مهاجم الأهلي عمر السومة لسوبر هاتريك للمرة الثانية له في الدوري السعودي ، بإحرازه الأهداف الأربعة لفريقه ، ليتربع على عرش قائمة هدافي الدوري برصيد 10 أهداف . يذكر أن نفس الجولة شهدت تسجيل لاعب فريق الوحدة مختار فلاتة لهاتريك (3 أهداف) قادوا فريقه ، للانتصار على الباطن بنتيجة 5-1 .

والجدول التالي هو ترتيب الدوري السعودي كاملاً عقب انتهاء الجولة السابعة

 

%d9%87%d8%b9%d9%87%d8%b9%d9%8a

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *