الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 30/10/2016 : ختام منافسات الجولة السابعة بقمة الفتح والرجاء
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 30/10/2016 : ختام منافسات الجولة السابعة بقمة الفتح والرجاء

نواصل تغطيتنا المستمرة لأخبار الدوري المغربي “البطولة الاحترافية اتصالات المغرب” ، والتي تشهد اليوم ختام منافسات جولتها السابعة ، بعد انطلاقها منذ يومين . وسنقدم لكم في ملخص اليوم آخ نتائج الأسبوع ، بالإضافة لاستعراض سريع لمواجهات اليوم وأهما مباراة القمة التي ينتظرها متابعي الدوري . مع رصد لآخر قرارات الاتحاد المغربي لكرة القدم ، بخصوص جدول المسابقة .

ختام الجولة السابعة بلقاء قمة مثير

تنتهي اليوم مباريات الأسبوع السابع من الدوري المغربي بثلاث لقاءات ، لعل أهما وأكثرها ترقباً جماهيرياً هو لقاء القمة بين فريقي الفتح الرباطي والرجاء البيضاوي . وسيجري اللقاء تحدد حراسة أمنية مشددة بملعبمولاي الحسن ، تحسباً لوقوع أعمال شغب وعنف من جماهير الفريقين .

فقد جهزت القوات الأمنية حوالي 700 فرد أمن للمباراة ، في ظل توقع بحضور جماهيري كبيراً خاصة من فريق الرجاء . ويدخل الفريقان طامحين للفوز الثاني على التوالي ، والتقدم أكثر نحو صدارة جدول ترتيب الدوري خاصة مع تعثر الوداد أول أمس أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي بعدما انتهت مباراتهما بالتعادل .

وبالإضافة لمباراة القمة ستطكون هناك مباراتين قويتين ، والجدول التالي يوضح منافسات اليوم مع تفاصيل مواعيد وأماكن كل لقاء

%d9%86%d8%b5%d8%ab%d9%863%d9%83%d9%82%d9%8332

آسفي يخسر مجدداً واتطواني يفوز

أقيمت بالأمس مباراتين في منافسات الأسبوع السابع ، الأولى جمعت بين أولمبيك آسفي وإتحاد طنجة ، وخسر فيها أصحاب الأرض آسفي من طنجة بنتيجة 2-1 ، لتكون ثاني هزيمة على التوالي للفريق بالدوري . سجل هدفي طنجة كلا من إينيس سيبوفيتش في الدقيقة 32 وعبد الغني معاوي في الدقيقة 76 ، وبينما أحرز هدف أولمبيك آسفي الوحي اللاعب ياسين الرامي 21 .

بهذه النتيجة احتل إتحاد طنجة مؤقتاً صدارة الدوري برصيد 14 نقطة ، فيما جمدت الخسارة رصيد أولمبيك آسفي عن 6 نقاط احتل بهم المركز ال 12 . أما ثاني لقاء فتمكن فيه المغرب التطواني من تحقيق فوزاً هاماً على حساب الجيش الملكي ، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .

والجدول التالي يوضح تفاصيل اللقائين

%d9%86%d9%85%d9%86%d9%86

لجنة المسابقات تواصل قراراتها الغريبة

واصلت لجنة المسابقات بالاتحاد المغربي لكرة القدم اتخاذ قراراتها الغريبة ، والتي اشتكى منها العديد من مدربي الأندية المغربية ، نظراً لكونها لا تمنح مبدأ تكافؤ الفرص خلال المسابقة . حيث قامت اللجنة بتعديل جدول منافسات الجولة الثامنة من الدوري ، بمد مبارياته لأربعة أيام ، في قرار وصفه الكثيرون بالغريب خاصة مع وجود مؤجلات لبعض الأندية ستقام في منتصف وقت الاستعاد للجولة القادمة .

وقررت اللجنة جعل مباراتي الحسيمة وخنيفرة ، الرجاء والكوكب المراكش يوم الخميس المقبل . أما الجمعة فستقام مباراتين هما شباب قصبة تادلة وأولمبيك خريبكة ، الجيش الملكي ونهضة بركان . وتتواصل لقاءات الجولة السبت المقبل بمباراة الوداد والقنيطري ، على أن يكون الختام يوم الأحد بمباراتى الدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني ، حسنية أكادير وأولمبيك آسفي .

الرجاء يشكو رسمياً زوراق للاتحاد

قدم نادي الرجاء البيضاوي رسمياً شكوى للاتحاد المغربي لكرة القدم ، ضد عادل زوراق حكم مباراته الأخيرة أمام فريق أولممبيك آسفي في الجولة السادسة من الدوري المغربي . وجاءت الشكوى لاعتراض الرجاء على ركلة الجزاء التي احتسبت ضده في الدقائق الأخيرة من المباراة ، وأشار بيان النادي أن الفريق خلال الموسم الماضي كان ضحية دائمة لأخطاء الحكم زوراق ، وأنه سيقوم بالدفاع عن حقه في المسابقة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *