الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 30/10/2016 : الشباب في دائرة المنافسة والسومة يدخل التاريخ
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 30/10/2016 : الشباب في دائرة المنافسة والسومة يدخل التاريخ

نقدم لكم آخر أخبار الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والذي انتهت منافسات جولته السابعة بالأمس . وسننشر لكم آخر نتائج المباريات والأخبار ، بعد ختام هذا الأسبوع المثير الذي شهدت نتائج هامة غيرت جدول ترتيب المسابقة .

أهلي السومة يتألق والشباب يدخل المنافسة

اختتم مباريات الأسبوع السابع من الدوري السعودي بأربع مباريات ، والتي انطلقت منذ أول أمس الجمعة . البداية كانت من فريق النصر السعودي والذي واصل انتصاراته بالدوري ، بفوزه على فريق الفيصلي بنتيجة هدفين مقابل هدف ، في المباراة التب أقيمت بملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز .

أحرز هدفي النصر كلا من إيفان توميساك في الدقيقة 21 ونايف هزازي في الدقيقة 46 ، بينما سحل هدف الفيصلي الوحيد اللاعب لويسنهو في الدقيقة 13 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر ليصبح 15 نقطة احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري ، بينما جمدت الهزيمة رصيد الفيصلي عند 4 نقاط احتل بهم المركز ال 12 .

ثاني اللقاءات شهدت تألقاً لنجم الأهلي السعودي عمرو السومة ، والذي قاد فريقه للفوز على الخليج بأربعة أهداف مقابل هدف سجلها جميعاً ، ليحقق اللاعب سوبر هاتريك يقوده للمزيد من الأرقام القياسية في المسابقة . السومة أحرز أهدافه في الدقائق 7 و 14 70 و 73  ، بينما سجل هدف الخليج الوحيد اللاعب جادسون سانتوس في الدقيقة 18 .

ووصل اللاعب السوري لرصيد لم يحققه أي لاعب في دوري جميل من قبل ، كونه سجل ثلاث مرات هاتريك ومرتين لسوبر هاتريك من انضمامه لفريق الأهلي قرابة الثلاثة أعوام . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي ليصبح 114 نقطة يحتل بهم المركز الخامس في الترتيب بفرق 3 نقاط عن صاحب الصدارة فريق الاتحاد السعودي ، بينما تجمد رصيد الخليج عن 4 نقاط .

ثالث اللقاءات تمكن فيف فريق الشباب السعودي من الدخول لدائرة المنافسة علي صدارة دوري جميل ، بعدما تغلب على فريق الفتح بثنائية نظيفة ، سجلها عبد الله الفهد في الدقيقة 52 وفيرنانديز في الدقيقة 77 . بهذه النتيجة وصل رصيد الشباب للنقطة 14 بفارق نقطتين عن الاتحاد المتصدر ، بينما تجمد رصيد الفتح عند 3 نقاط تذيل بهم جدول الترتيب .

والجدول التالي يوضح تفاصيل لقاءات الأمس منها لقاء الوحدة مع الباطن ، والذي فاز فيه الأول بخمسة أهداف مقابل هدف سجل منها مختار فلاتة هاتريك .

 

%d8%b5%d9%8a%d8%b3%d8%b5%d9%8a%d9%82%d8%ab%d9%8a%d8%b5%d9%8a%d8%ab%d9%86

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *