الرئيسية / اخبار العالم / المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعلن عن فتح باب التقديم فى الدورة التأهيلية الاحد المقبل
المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة
المملكة السعودية

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعلن عن فتح باب التقديم فى الدورة التأهيلية الاحد المقبل

كشفت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة السعودية أمس عن استعدادها فتح باب التسجيل والتقديم أمام المهتمين للالتحاق بالدورة التأهيلية السادسة والاربعين وذلك بدءا من الاحد المقبل .

وأوضحت المؤسسة أن التقديم متاح فقط لخريجى الكليات التقنية والكليات الصناعية بمناطق الجبيل وينبع فى أحد التخصصات المتعلقة بالالكترونيات الصناعية والتحكم والكهرباء سواء قوى كهربائية او آلات ومعدات كهربائية أو تقنية الهندسة الكهربائية وكذلك فى تخصصات الميكانيكا سواء أنظمة هيدرولكية ونيوماتية او محركات ومركبات او تقنية الهندسة الميكانيكية والتصنيع وأيضا التخصصات الفرعية من لحام وتبريد وتكييف .

كما اشترطت المؤسسة فى المتقدمين للدورة أن يكونوا ذوو جنسية سعودية وليسوا مرتبطين بأعمال أخرى تشغلهم عن الالتزام بالحضور طوال مدة الدورة وأن لا تتجاوز أعمارهم عند التقديم عن سن الثلاثين عاما اضافة إلى تمتعهم بصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض ويكونوا حديثى التخرج وحاصلين على دبلومة من احدى الكليات المتخصصة فى مجال التقنية سواء إلكترونيات او كهرباء أو ميكانيكا .

وأشارت المؤسسة إلى أن التسجيل بهذه الدورة سيكون من خلال موقعها الرسمى على شبكة الانترنت (http://www.swcc.gov.sa )

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعتمد فى نشاطها الاساسى على تحلية مياه البحر للحصول على مياه صالحة للاستهلاك الآدمى سواء  للشرب او فى الانشطة الزراعية والصناعية اضافة إلى أنه يجرى الاعتماد على المؤسسة فى نقل المياه المحلاه إلى المدن والقرى النائية والتى تقل فيها المياه بصورة مضطربة إلى جانب مساهماتها الفعلية فى توليد الطاقة الكهربائية من المياه .

يذكر ان المملكة السعودية استطاعت خلال العشر سنوات الاخيرة أن تساهم فى العديد من المشروعات الاستثمارية فى مجال تحلية المياه المالحة حيث أنفقت  مليارات الدولارات فى بناء وتشغيل عشرات من مصانع التحلية فى معظم المناطق على مستوى المملكة .

الجدير بالذكر أن السعودية تعانى من فقر شديد فى المياه العذبة فى ظل قلة الموارد الطبيعية من أنهار وبحيرات وندرة تساقط الامطار وأحيانا انعدامها فى بعض المناطق وكنتيجة لزيادة عدد السكان وسد احتياجاتهم من المياه اتجهت الانظار نحو تحلية مياه البحر لتعويض العجز فى نقص المياه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *