الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 29/10/2016 : اخر مستجدات حافز والحصول على المخصص المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 29/10/2016 : اخر مستجدات حافز والحصول على المخصص المالى

نتابع اخر مستجدات حافز كما تم الإعلان عنها بالصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 29/10/2016 والتى جاءت بعض أهم التفاصيل الهامة التى من بينها الآتى :

 اخر مستجدات حافز والحصول على المخصص المالى

يعتبر برنامج حافز هو البرنامج الوطني الاول الذى يهدف إلى دعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم .

فهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز التى أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام2011 , حيث يتضمن نوعان وهما حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل .

حيث تشتمل العناصر على صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالى وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز البحث عن عمل .

ومن أجل الإستمرارية فى الحصول على المخصص المالى يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل.

حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر حافز البحث عن عمل على المخصص المالي فقط , بل ويشمل أيضاً عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين .

مما يساهم فى زيادة دعم وفرص في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم وتخدمهم وتنمى مؤهلاتهم الدراسية .

ومن بين الضوابط التى تساهم فى حصول المستفيدين على المخصص المالى أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية , وألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.

هذا بالإضافة إلى أن يكون قادراً على العمل , وألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص وألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *