الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 29/10/2016 : تنظيم داعش يعدم 232 شخصا فى الموصل بالعراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 29/10/2016 : تنظيم داعش يعدم 232 شخصا فى الموصل بالعراق

نعرض لكم اهم اخبار تنظيم داعش اليوم السبت الموافق 29/10/2016 والتى جاءت بتأكيد الأمم المتحدة على قيام تنظيم داعش بإعدام 232 شخصا فى الموصل العراقية وإستخدام آخرين كدروع بشرية .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

تنظيم داعش يعدم 232 شخصا فى الموصل بالعراق

صرحت  المتحدثة باسم مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة , أمس الجمعة , بأن تنظيم داعش قد قام بتنفيذ أحكاماً بالإعدام على 232 شخصا بالقرب من مدينة الموصل العراقية يوم الأربعاء الماضى .

وأضافت أن التنظيم يقوم أيضاً بإحتجاز عشرات الآلاف من العراقيين لاستخدامهم كدروع بشرية فى مواجهة القوات العراقية المتقدمة نحو مدينة الموصل لتحريرها .

واشارت إلى أن هذه الأعمال الإجرامية التى يقوم بها التنظيم تأتى فى إطار إنتقامهم من العمليات العسكرية الجارية ضده لطرد عناصره من الأراضى العراقية.

 وأوضحت رافينا شماداسانى , من المفوضية العليا لحقوق الإنسان , إن تنظيم داعش قد قام بقتل قتل 42 شخصا فى قرية حمام العلى جنوب الموصل .

هذا بالإضافة إلى مقتل  190 آخرين من قوات الأمن العراقية السابقة الذين رفضوا الإنضمام له فى قاعدة الغزلانى بالقرب من الموصل.

ورداً على الأعمال الإجرامية التى يقوم بها عناصر تنظيم داعش فقد قامت قوات الحشد الشعبى العراقية , صباح اليوم السبت , بمباشرة تنفيذ عملية فى مناطق إلى غرب الموصل، شمال العراق.

وذلك بهدف قطع طريق الامدادات عن داعش فى آخر معاقلهم فى هذا البلد والتى توجد بين الموصل والرقة (معقل تنظيم داعش فى سوريا) وتضييق الحصار على داعش بالموصل وتحرير تلعفر” غرب الموصل.

وتأتى هذه العملية العسكرية فى إطار تنفيذ عملية واسعة تنفذها القوات العراقية منذ 17 من الشهر الحالى لاستعادة الموصل بالكامل من قبضة تنظيم داعش .

 حيث تسعى القوات العراقية لطرد التنظيم الذى يقوم باحتجاز الآلاف الأطفال والنساء والرجال تستخدمهم  كدروع بشرية فى التصدى للقوات المتقدمة لطرده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *