الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 29/10/2016 : القوات العراقية تعلن عن إستمرار العمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم السبت 29/10/2016 : القوات العراقية تعلن عن إستمرار العمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش

نتابع اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 29/10/2016 بالصحف العربية حيث تضمنت تأكيد القوات العراقية على مواصلة عملياتها العسكرية التى تهدف غلى تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

القوات العراقية تعلن عن إستمرار العمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة داعش

نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية , مساء أمس الجمعة , الأنباء التى تداولت حول توقف العمليات العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل العراقية ,  مركز محافظة نينوى شمالى العراق من قبضة تنظيم داعش .

كما صرح قائد عمليات نينوى , الفريق عبد الأمير جار الله ,  فى بيان رسمى لخلية الإعلام الحربى , بإن العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير كامل محافظة نينوى.

وأكد الفريق جار الله أن القوات العراقية تمكنت من إحراز تقدماً كبيراً  على محاور العمليات وفق الخطة الموضوعة من قبل القيادة وفقاً للمواعيد المقررة لذلك .

وأضاف المتحدث الرسمى باسم قيادة العمليات المشتركة , العميد يحيى رسول , أن العمليات العسكرية لم ولن تتوقف إلا عقب تحرير محافظة نينوى بالكامل .

مشيراً إلى أن القيادة تعمل حالياً على إعادة  تنظيم وانتشار القطعات العسكرية بعد تحرير عشرات القرى والنواحى , بالاضافة الى عمليات التفتيش لها وتطهيرا ومسك الأرض وبعدها تنطلق المعركة.

ومن جانبه أكد قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب , الفريق عبد الغنى الاسدى , أن قواته قد تقتحم مدينة الموصل من المحور الشرقى خلال اليومين المقبلينوفقاً للخطة الموضوعة .

وأضاف أن العمليات العسكرى يتم تنفيذها على مراحل حتى تتمكن القوات من الوصول إلى الأهداف المنشودة ودحر داعش فى مواقعهم بالصورة التى تم التخطيط لها .

وخلال اليومين المقبلين سوف يتم إطلاق المرحلة الثانية والاخيرة وهى الدخول إلى الموصل والقضاء على تواجد تنظيم داعش بالكامل ودون عودة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *