الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 29/10/2016 : قوات الجيش اليمنى تحرر قرية شرق صنعاء من مليشيات الحوثى
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 29/10/2016 : قوات الجيش اليمنى تحرر قرية شرق صنعاء من مليشيات الحوثى

ركزت الصحف العربية فى اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 29/10/2016 على عدد من المستجدات الحصرية التى من بينها تمكن قوات الجيش اليمنى والمقاومة من تحرير قرية شرق العاصمة صنعاء .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

قوات الجيش اليمنى تحرر قرية شرق صنعاء من مليشيات الحوثى

تمكنت قوات الجيش والمقاومة فى اليمن , بمساندة طائرات دول التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية , من تحرير قرية بيت علهان والجبال المحيطة بها فى مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء .

وذلك بعد شهدت القرية معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثيين والرئيس السابق على صالح وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من كلا الجانبين .

وقد صرح عبد الله الشندقى , المتحدث الرسمى باسم المقاومة اليمنية , بأن المعارك العنيفة أسفرت عن مقتل 23 مسلحاً من الميليشيات وجرح العشرات , بالإضافة إلى مقتل 6 من قوات الجيش والمقاومة وجرح 11 آخرين.

وأضاف الشندقى أن طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , تمكنت من حسم المعركة نهائياً , ,ذلك من خلال قصفها لمواقع للميليشيات الحوثية وأماكن تمركزهم فى نهم .

حيث تمكنت القوات من تدمير دبابة وثلاث عربات وخمسة أطقم عسكرية ومنصة صواريخ كاتيوشا وستة رشاشات ثقيلة لهم , بالإضافة إلى تقدمهم فى اتجاه منطقة مسورة .

وإستطاعت القوات الحكومية من أن تساهم فى إنهيار كبير بصفوف الميليشيات الحوثية , بالإضافة إلى قيام المدفعية بقصف مواقعهم بمنطقتى المدارج وبنى بارق وسط مديرية نهم.

كما شهدت مدينة تعز اليمنية عدد من الإشتباكات العنيفة بين الجانبين والتى أسفرت عن مصرع 7 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وجرح العشرات .

ومن المعروف أن الأراضى اليمنية تشهد توتراً كبيراً وزيادة فى الإشتباكات العنيفة بين ميليشيات الحوثى وقوات الجيش اليمنى , رغبةً من الحوثيين فى تولى مقاليد الحكم بالأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *