الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع السبت 29/10/2016 : المهندس شريف إسماعيل يغادر القاهرة الى البحر الاحمر لمتابعة أزمة رأس غارب
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع السبت 29/10/2016 : المهندس شريف إسماعيل يغادر القاهرة الى البحر الاحمر لمتابعة أزمة رأس غارب

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع السبت الموافق 29/10/2016 بالإعلان عن قيام المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزارء , بمغادرة القاهرة متوجهاً إلى البحر الأحمر لمتابعة أزمة السيول التى شهدتها مدينة رأس غارب .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

المهندس شريف إسماعيل يغادر القاهرة الى البحر الاحمر لمتابعة أزمة رأس غارب

قام المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزارء , صباح اليوم السبت , بالتوجه إلى محافظة البحر الأحمر بمرافقة عدد من الوزراء , لمتابعة الأزمة الراهنة بمدينة رأس غارب .

حيث شهدت مدينة رأس غارب أزمة كبيرة نتجت عن السيول والأمطار الغزيزة , مما اسفر عن تعرض الكثير من المواطنيين للأضرار وغرق سياراتهم .

التضامن الإجتماعى تعلن عن معاش تكافل وكرامة لمدة 3 سنوات

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى , اليوم السبت , عن التوسع خلال الفترة الأسبوع الماضى  فى برنامج تكافل وكرامة , مشيرة إلى أن التسجيل بدأ فى مناطق لأول مرة بدخول 11 مركزا فى الشرقية .

وأكدت الوزارة على هذا المشروع يهدف إلى حماية الطبقات الفقيرة لفترة محددة , مشيرة إلى أن مدة تلقى المعاش للأسر تمتد لثلاث سنوات ثن تتوقف بشكل تلقائى .

وأشار مسئول بوزارة التضامن الإجتماعى إلى أن هذا المعاش هدفه حماية الطبقات التى ستتأثر جراء عملية الإصلاح الاقتصادى , ومن المتووقع دراسة زيادة المدة لأكثر من ثلاثة سنوات .

يذكر أن برنامج تكافل وكرامة خلال الأسبوع الماضى توسعات غير مسبوقة , حيث بدأ التسجيل فى مناطق لأول مرة بدخول 11 مركزا فى الشرقية وفى كفر الشيخ , بالإضافة إلى بدأ استقبال المواطنين فى قسم أول دمياط ومركز كفر سعد.

ومن المعروف أن وزارة التضامن الإجتماعى تسعى إلى عمل على مشروعات تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين , بالإضافة إلى تووفير فرص عمل جيدة لهم تضمن مستوى معيشة متوسط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *