الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 29/10/2016 : التعليم تعلن عن إرسال 60% من كتب الترم الثانى للطباعة
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 29/10/2016 : التعليم تعلن عن إرسال 60% من كتب الترم الثانى للطباعة

نرصد اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت على الموقع الرسمى للوزارة صباح اليوم السبت الموافق 29/10/2016 والتى تضمنت إعلان الوزارة عن إرسالها 60% من إجمالى منهج الترم الثانى للطباعة .

وحول التفاصيل فجاءت فى الآتى :

التعليم تعلن عن إرسال 60% من كتب الترم الثانى للطباعة

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم , اليوم السبت , على أن الوزار ة قد أرسلت 60% من كتب الترم الثانى للمطابع , حتى يتم الإنتهاء من طباعتها فى الوعد المحدد لها .

كما شددت الوزارة على أن الكتب قد حصلت على مراجعة من قبل عدد من مستشارى المواد قبل أن يتم إرسال المنهج للطباعة .

وأضافت المصادر أن هناك أزمة حقيقية تواجة المؤسسات والمطابع والتى تمثلت فى ارتفاع أسعار الورق نتيجة إرتفاع سعر الدولار , هذا بالإضافة إلى عدم توافر الكميات المطلوبة التى تحتاجها المؤسسات  .

وأوضحت المصادر أن الوزارة تسعى إلى مواجهة التحديات التى تقف حائلاً أمامها لتنفيذ مهامها , لذلك تمكنت من الانتهاء من الأعداد المتبقية من كتب الترم الأول خاصة ما يتعلق بمنهج التربية الدينية والدراسات لبعض الصفوف .

مشيراً إلى ان متوسط الأعداد التى تم الانتهاء منها تصل إلى ما يقرب من 65% فى كل صنف , كما أكدت المصادر على أن الوزارة أصدرت تعليمات صريحة لمديرى المديريات بضرورة سحب جميع الكميات الموجودة فى المخازن بشكل دورى ومستمر .

وذلك من أجل تسليمها للطلاب فورا دون التقيد بالمصروفات الدراسية , حيث أن هناك العديد من أولياء  الأمور قاموا بتقديم شكاوى بأن أبناءهم لم يحصولوا على الكتب الدراسية بسبب عدم دفهم المصروفات .

مما يشكل تأثيراً سلبياً فى نفوس الطلاب بين زملائهم , لذلك أصدرت الوزارة قراراً بعدم ربط المصروفات الدراسية بتسليم الكتب حتى يتمكن الطلاب من إستكمال مسيرتهم التعليمية بشكل كامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *