الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 28/10/2016 : مباحث التموين تكثف حملاتها على أسواق السلع المدعمة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 28/10/2016 : مباحث التموين تكثف حملاتها على أسواق السلع المدعمة

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 28/10/2016 فى الصحف المحلية والتى تضمنت التفاصيل التالية :

مباحث التموين تكثف حملاتها على أسواق السلع المدعمة

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية , صباح اليوم الجمعة , على قيام الجهات الرقابية المتمثلة فى الإدارة العامة لمباحث التموين بالتشديد على تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق خاصة فى مجال تداول السلع التموينية المدعمة .

وأضافت المصادر أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت إستغلال عدد كبير من المخالفين للقانون بالاستيلاء عليها وتحقيق أرباح غير مشروعة منها على حساب المواطنين المستحقين لها .

كما صرح المصدر بالوزارة على أن هذه الحملات سوف تستهف سلعة السكر على وجه التحديد , بالإضافة إلى عدد من السلع المتنوعة للحد من ظاهرة الإتجار بها فى السوق السوداء .

كما سوف يتم ضبط كافة المخالفات سواء كانت سلع جيدة تم تهريبها لبيعها فى السوق السوداء أو سلع مجهولة المصدر أو سلع منتهية الصلاحية .

وتضمنت توجيه الحملات فى مناطق المجمعات وشركات الجملة والبدالين أو مراكز التعبئة , وحتى الآن تم ضبط 106 قضية فى المجمعات الاستهلاكية بإجمالى 294 ألف طن من السلع، و67 قضية فى شركات الجملة بمضبوطات بإجمالى 4 آلاف و500 طن .

هذا بالإضافة إلى 506 قضية لبقالين التموين بإجمالى 451 ألف طن , و 18 قضية لمراكز تعبئة السكر المدعم بكميات 447 ألف طن.

وأشار المصدر إلى أن هذه القضايا المختلفة قد تم تحريرها خلال الفترة ما من شهر أغسطس وحتى شهر أكتوبر من العام الجارى .

وأكد على أن مباحث التموين قد قامت بتكثيف حملاتها على  كل من السوق الحر وأسواق السلع المدعمة حتى تتمكن من القضاء على ظاهرة إهدار المال العام .

يذكر أن هناك عدد كبير من التجار يقومون بإستغلال بعض الإشاعات التى تفيد بزيادة الأسعار  حول سلع معينة لرفع سعررها وزيادة إحتقان الشارع المصرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *