الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 28/10/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من اعتراض صاروخ باليستى أطلقه الحوثيون بصعدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 28/10/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من اعتراض صاروخ باليستى أطلقه الحوثيون بصعدة

نعرض اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها بالصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر أكتوبر الجارى .

حيث تضمنت تمكن قوات التحالف العربى , الذى تدعمها المملكة العربية السعودية , من إعتراض صاروخى باليستى أطلقه الحوثيون بإتجاه محافظة صعدة اليمنية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

قوات التحالف العربى تتمكن من اعتراض صاروخ باليستى أطلقه الحوثيون بصعدة

تمكنت قوات التحالف العربى اليمنية , التى تدعمها المملكة العربية السعودية , من إعتراض صاروخ باليستى أطلقته المليشيات الحوثية , مساء أمس الخميس , من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأعلنت القيادة , فى بيان رسمى لها , عن تمكن قوا تالتدفاع الجوى من إعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة , مشيرة إلى عدم حدوف أى إصابات أو أضرار .

كما تمكنت قوات الدفاع الجوى من إستهداف موقع إطلاق الصاروخ , رداً على الأعمال التى تقوم بها الميليشيات الحوثية .

و أكد اللواء أحمد عسيرى , المتحدث باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن , أن استهداف الأراضى المقدسة يكشف زيف شعارات الميليشيات الحوثية التى تدعو الى السلام بالمنطقة .

و أوضح عسيرى أن الصاروخ الذى اعترضته قوات التحالف من نوع سكود و أن الحوثيين قد تم تدريبهم على إستخدام هذا النوع من الصواريخ على يد إيران .

مشيراً إلى أن القوات الحوثية تقوم الآن بالتدريب على تعديل الوقود به حتى تتمكن من دفع الصاروخ إلى مسافات أبعد , حيث أكد على أن الأعمال العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف لدعم الشرعية فى اليمن .

و أضاف عسيرى أن هذه الاعمال قد تزايدت بعد ما أعلن المخلوع أنه سوف يستهدف المملكة رغبة منه بأن تكون حدود وأراضى المملكة جزء من معادلة المشاورات التى تتم فى اليمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *