الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 28/10/2016 : الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق فورى فى قصف مدرسة بإدلب السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الجمعة 28/10/2016 : الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق فورى فى قصف مدرسة بإدلب السورية

إشتملت اخبار سوريا اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر أكتوبر الجارى على مطالبة الأمم المتحدة بضرورة البدء فى فتح تحقيق فورى فى مسألة قصف مدرسة بريف إدلب , الأمر الذى أسفر عن مقتل 22 طفلاً .

وحول التفاصيل فتضمنت التالى :

الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق فورى فى قصف مدرسة بإدلب السورية

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة , بان كى مون , اليوم الجمعة , عن مطالبته بضرورة فتح تحقيق فورى فى قصف المدرسة بقرية حاس فى ريف إدلب شمالى غرب سوريا .

حيث أسفر هذا القصف عن مقتل 22 طفلا , مشيراً إلى ضرورة البحث وراء إن كان هذا القصف متعمداً مما سوف يجعله جريمة حرب تتطلب إتخاذ الإجراءات الازمة لردعها .

وأضاف با كى مون أن استمرار هذه الأعمال المروعة يعود إلى أن مرتكبيها إن كانوا فى أروقة السلطة أو من المعارضين فإنهم لا يخشون العدالة.

وأشار إلى أن المسئولية كافة تقع على عاتق الحكومة السورية , مؤكداً على ضرورة إحالة المسألة إلى مجلس الأمن أو إلى المحكمة الجنائية الدولية صاحبة الاختصاص فى حالة إثبات أنها جريمة حرب.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” كانت قد أعلنت فى وقت سابق عن مقتل 22 طفلا و6 مدرسين بغارات جوية استهدفت المدرسة فى ريف إدلب.

وكانت قد أعلنت وكالات روسية نقلا عن متحدث باسم وزارة الدفاع أن الطائرات الحربية الروسية لم تدخل المجال الجوى فوق مدرسة فى وقت وقوع هجوم فى 26 أكتوبر.

كما صرح المتحدث بإسم الوزارة ” إيجور كوناشينكوف ” أن صورة المدرسة التى التقطها طائرة روسية بدون طيار أظهرت أن الدمار ليس متسقا مع الذى ينجم عن غارة جوية.

وأضاف عمال إنقاذ وجماعة مراقبة أن الغارة الجوية التى شنتها طائرات حربية سورية أو روسيةيوم الاربعاء قتلت ما لا يقل عن 26 شخصا معظمهم من أطفال المدرسة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *