الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 28/10/2016 : التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذها البرنامج العلاجى لضعف القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 28/10/2016 : التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذها البرنامج العلاجى لضعف القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 28/10/2016 على عددمن الأخبار الهامة والحصرية , حيث تضمنت الإعلان عن مواصلة الوزارة إجرائها البرنامج العلاجى لضعف القراءة والكتابة على صفوف المرحلة الابتدائية.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تعلن عن مواصلة تنفيذها البرنامج العلاجى لضعف القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الجمعة , عن مواصلة إجرائها البرنامج العلاجى لضعف القراءة والكتابة على صفوف المرحلة الابتدائية .

حيث تمكنت الوزارة من تنفيذ البرنامج على حوالى 845 ألف و157 تلميذا من يونيو 2016 حتى سبتمبر قبل بدء العام الدراسى الحالى , وذلك من إجمالى 9 ملايين بالمرحلة الابتدائية .

كما قامت الوزارة بتطبيق البرنامج العلاجى على 568 ألف و13 على المرحلة الإعدادية , ومن المقرر أن تستمر الوزارة فى تطبيقه على 163 ألف و280 طالبا ما بين راسب ومتسرب من التعليم .

وأوضحت مصادر من الوزارة على أنه قد تم تدريب ما يقرب من 150 ألف معلم وموجه ومسئولين بالتعليم المجتمعى , موضحة أنه يتم تدريب المعلمين مرتين فى العام على برامج القراءة والكتابة .

الدكتور الهلالى يؤكد على اهمية التعليم فى تقدم المجتمعات والإرتقاء بها

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أمس الخميس خلال فعاليات مؤتمر الإيسيسكو الأول , على أن التعليم يعد الركيزة الأساسية  للتقدم، والتنمية والارتقاء لجميع المجتمعات .

وقد جاء خلال مشاركته فى مؤتمر الإيسيسكو الأول لوزراء التربية  تحت شعار “من أجل تعزيز العمل التربوى الإسلامى المشترك وتفعيله، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو” فى العاصمة التونسية بتونس .

ومن المقرر أن يستمر هذا المؤتمر لمدة يومين أى فى الفترة من 27ـ 28 أكتوبر ,حيث إفتتحه أمس رئيس الدولة الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونيسية بحضور 50 وزير تربية من الدول الإسلامية والوفود المرافقة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *