الرئيسية / اخبار العالم / مظاهرات حاشدة فى فنزويلا و تنديد بإضراب عام غداً
فنزويلا
المعرضة فى فنزويلا

مظاهرات حاشدة فى فنزويلا و تنديد بإضراب عام غداً

استطاعت قوات المعارضة فى دولة فنزويلا الخروج فى تظاهرات حاشدة بالامس الاربعاء و ذلك للتظاهر ضد حكم الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو و قد نددت بالقيام بإضراب عام فى البلاد .

وزارة الداخلية فى فنزويلا تعلن مقتل شرطى و اصابة اثنان :

و فى اعقاب تلك المظاهرات الحاشدة فى فنزويلا اعلنت وزارة الداخلية مقتل شرطياً تابعاً لقواتها بطلق نارى كما تعرض اثنان من الضباط للاصابة ابان تلك المظاهرات الشرسة .

اشتباكات مكثفة خلال مظاهرات المعارضة فى فنزويلا :

فيما صرح هنريك كابريليس زعيم المعارضة فى فنزويلا ان هناك العديد من الاشتباكات قد قامت خلال المظاهرات المعارضة للرئيس الفنزويلى و قد اسفرت تلك الاشتباكات عن اصابة ما يقارب من مائة و عشرون شخصاً كما اعلنت احد المنظمات الحقوقية التابعة لفنزويلا ان قوات الامن قامت بإعتقال تسعة و عشرون معارضاً .

فيما صرحت وكالة الصحافة الفرنسية ان فى تقديرها ان اعداد المتظاهرين قد بلغ مئات الالاف ضد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو و قد كان المطلب الرئيسى للمتظاهرين هو رحيل رئيس الدولة الاشتراكى و الذى تولى مقاليد الحكم فى عام 2013 بالانتخاب و الذى من المقرر ان تنتهى ولايتة فى العام 2019 م .

دعوة المعارضة الى الاضراب العام غداً :

و قد قامت المظاهرات المعارضة بالدعوة الى عمل اضراب عام فى الدولة يوم الجمعة القادمة بالاضافة الى الدعوة الى مسيرة سلمية يوم الثالث من شهر نوفمبر المقبل للاتجاة الى القصر الرئاسى الخاص قصر مبرافلوريس .

و فى اعقاب تصويت البرلمان الفنزويلى الذى يتشكل اغلبة من قوى المعارضة ضد مادورو و اتهامة بالتقصير فى واجباتة ، فقد وصف الرئيس الفنزويلى تلك الخطوة الخطيرة بإنها انقلاب برلمانى على الحكم .

يذكر ان الجيش الفنزويلى قد اعلن حمايتة لحكم الرئيس الشرعى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *