الرئيسية / اخبار مصر / الطيران المدنى تحقق مع المتسببين فى كارثه السفاره الامريكيه
كارثه السفاره الامريكيه
كارثة مطار العلميين

الطيران المدنى تحقق مع المتسببين فى كارثه السفاره الامريكيه

قامت سلطات الطيرن المدنى بفتح تحقيق موسع مع اطقم المراقبين الجويين العاملين فى مطار العلمين نتيجة لما حدث فى موضوع كارثه السفاره الامريكيه .

حيث اقرت عدة مصادر موثوقة بإن ما حدث فى كارثه السفاره الامريكيه ، هو ان طائرة السفارة الامريكية كانت تريد الهبوط على ارض مطار العلمين و قد كان يستقل تلك الطائرة السفير الامريكى و السفير الانجليزى و قد حاول قائد الطائرة اجراء العديد من محاولات الاتصال مع ابراج المراقبة الجوية فى مطار العلميين و ذلك على مدار خمس و اربعون دقيقة متواصلة دون اى جدوى او رد على محاولات الاتصال .

مطار برج العرب يستقبل اشارات طائرة السفارة الامريكية :

الى ان استطاع واحد من المراقبين الجويين العاملين بمطار برج العرب ان يستقبل تلك الاشارات المنبعثة من طائرة السفير الامريكى و استطاع ان يتواصل معهم الى ان هبطت الطائرة الامريكية إلا ان الامر قد إستغرق هذا الموضوع ساعة كاملة منذ بدأ قائد الطائة الامريكية محاولات الاتصال ببرج المراقبة فى مطار العلميين .

السبب وراء كارثه السفاره الامريكيه و من المتسبب فى هذا الحادث :

كما اكدت المصادر ان من المتبع ان يكون عند المراقب الجوى علم مسبقاً بخصوص موعد وصول الطائرة الى المطار و ذلك بسبب ان طائرة السفارة الامريكية كانت قد انتهت بالفعل من إجراء التصريحات المتعلقة بها قبل ان تهبط و قد ابلغت جهات المراقبة الجوية بهذا الامر .

اجراءات هيئة الطيران المدنى تجاة المقصريين :

جدير بالذكر ان هيئة الطيران المدنى قد قامت بإتخاذ قرارات شديدة الحسم تجاة الموظف المتسبب فى كارثة السفارة الامريكية و قد اصدرت قرار بإيقاف المراقب الجوى نتيجة لتركة لوظيفتة و مهامة الوظيفية خلال اوقات العمل الرسمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *