الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 27/10/2016 : الجبورى يؤكد على إستمرار تواجد خطر داعش حتى عقب خروجهم من العراق
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 27/10/2016 : الجبورى يؤكد على إستمرار تواجد خطر داعش حتى عقب خروجهم من العراق

نرصد اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الخميس الموافق 27/10/2016 فى الصحف العربية والتى تضمنت تأكيد رئيس مجلس النواب العراقى , سيلم الجبورى , على إستمرار وجود خطر تنظيم داعش حتى عقب خروجه من البلاد .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الجبورى يؤكد على إستمرار تواجد خطر داعش حتى عقب خروجهم من العراق

صرح سليم الجبورى , رئيس البرلمان العراقى , صباح اليوم الخميس , بأن الخطر والأعمال الإرهابية التى يقوم بها تنظيم داعش سوف تزال مستمرة حتى بالرغم من طرده من العراق .

وأضاف الجبورى أن المعارك والحروب لا تفسر إلى عن صنع تغيير حقيقى فى خريطة البلاد , إلا انها سوف تسفر أيضاً عن تغييرات صادمة من الممكن أن تنهى إقتصاد البلاد .

وأوضح الجبورى , خلال مشاركته فى حلقة نقاشية خاصة بالحكم فى العراق خلال الملتقى الثالث لمعهد الشرق الأوسط للدراسات فى أربيل يوم أمس الأربعاء , أن خطر داعش سيظل قائما .

مشيراً إلى أن ما يحدث فى المنطقة خلال الفترة الراهنة يؤكد عجز العالم عن إنشاء “شرق أوسط جديد” رغماً عن إرادة شعوب المنطقة.

وأضاف أن وحدة الأراضى العراقية تختلف باختلاف الرؤى السياسية ولا تتعارض مع الفيدرالية , مؤكداً على ضرورة توحيد القوى للتصدى لأى تدخل خارجى .

وأضاف رئيس البرلمان العراقى  أن الاستعدادات التى تتخذها الحكومة خلال الفترة الحالية بشأن النازحين العراقيين من الموصل ليست كافية , مشيراً إلى أن إقليم كردستان بذل جهوداً كبيرة لمساعدة النازحين .

ومن جانبه، دعا رئيس “التحالف الوطني” العراقى , عمار الحكيم , إلى ضرورة رسم “خريطة طريق” تنتج مشروعا سياسيا اجتماعى ناضجا .

وأضاف الحكيم أن الإتفاق على بقاء الأراضى العراقية بين جميع دول العربية يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود من قبل قادتها ليتم مواجهة الأزمات والتحديات التى تواجهها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *