الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 27/10/2016 :الأزهر ينتقد فتوى سعد الدين الهلالى حول الحجاب مؤكداً انها فاجعة كبرى
نتيجة الثانوية الازهرية
وكيل الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 27/10/2016 :الأزهر ينتقد فتوى سعد الدين الهلالى حول الحجاب مؤكداً انها فاجعة كبرى

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 27/10/2016 , حيث إنتقد وكيل الأزهر الشريف , الدكتور عباس شومان , الفتوى الصادرة من الدكتور سعد الدين هلالى حول الحجاب .

وقد إشتملت التصريحات على ما يلى :

الأزهر ينتقد فتوى سعد الدين الهلالى حول الحجاب مؤكداً انها فاجعة كبرى

صرح وكيل الأزهر الشريف , الدكتور عباس شومان , صباح اليوم الخميس , عن إنتقاده الشديد للفتوى الصادرة من قبل الدكتور سعد الدين الهلالى بشأن الحجاب .

وأكد شومان على إستياءه وإزعاجه الشديد تجاه إصدار أستاذ متخصص فى الفقه الإسلامى وأصوله فتوى بشأن عدم وجود دليل على فرضية الحجاب فى كتاب الله ولا سنة نبيه .

وأضاف شومان أن هذه الفتوى تعد فاجعة كبرى لم يعهد إليها  الأزهر من قبل أستاذا للفقه خرج على إجماع فقهاء المسلمين وله وزن وثقل بين جموع المسلمين .

وأشار وكيل الأزهر أن الشريعة الإسلامية أوردت فى كتاب الله أو سنة نبيه الكريم الحجاب , فى مثل قوله تعالى (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن) .

الإمام الأكبر يقرر معاناة أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات

قام فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر , بإصدار قرارا رقم 70 لستة 2016 بإعفاء أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء المصابين من أية مصروفات تتعلق بدراستهم.

وذلك خلال مراحل التعليم الجامعى وقبل الجامعى بالأزهر الشريف , تكريماً لأبائهم الذيم ضحوا حياتهم من أجل مصر , مشيراصً إلى ان هذا القرار يأتى ضمن سياسة الأزهر الشريف بالتخفيف على أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة .

ومن المعروف أن الأزهر الشريف يتضامن دائماً مع كافة المواطنين فى التخفيف عنهم الأبتلاءات التى تقع على عاتقهم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *