الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 27/10/2016 : روسيا تحمل مسئول بالأمم المتحدة التنديد بالغارات على حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 27/10/2016 : روسيا تحمل مسئول بالأمم المتحدة التنديد بالغارات على حلب

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 27/10/2016 فى الصحف العربية والتى جاءت تفاصيلها فى الآتى :

روسيا تحمل مسئول بالأمم المتحدة التنديد بالغارات على حلب

أعلنت روسيا , مساء امس الأربعاء , عن تحميلها مسئول كبير فى الأمم المتحدة بقيامه بالتنديد بالغارات على الأحياء الشرقية فى حلب , معللاً ذلك بأنها خطة من أجل إخراج السكان من المدينة .

وصرح منسق العمليات الإنسانية فى الأمم المتحدة , ستيفن أوبراين , أن المدنيين يتعرضون للقصف من قبل القوات السورية والروسية , وفى حال لم تصابوا فى الغارات يموتون جوعاً بسبب الأوضاع الصعبة بها .

كما إتهم دمشق ومجموعتين مسلحتين بتقويض جهود الأمم المتحدة لإجلاء الجرحى من حلب خلال الهدنة التى أعلنتها موسكو .

وأضاف مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة ” ستيفن أوبرين ” , لأعضاء مجلس الأمن يوم أمس الأربعاء, أن مسئولية جلس الأمن تتضمن إنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ست سنوات فى سوريا .

وذلك لأنهم لم يقوموا بإتخاذ أى إجراء لإنهاء هذا المر حتى الآن , ومازالت سوريا تعانى من العديد من الهجمات الدامية التى تسفر عن تدمير البلاد ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء .

وأثارت الإفادة الشهرية من جانب أوبرين لمجلس الأمن الذى يضم 15 عضوا بشأن وضع المساعدات الإنسانية فى سوريا غضباً كبيراً بين روسيا من جهة والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا من جهة أخرى.

ودعا أوبراين جميع أعضاء المجلس الذين لديهم أصول عسكرية مرتبطة بالعمليات فى سوريا إلى اتخاذ خطوات ملموسة من أجل وقف القصف الجوى على المناطق المدنية .

معلناً بشكل خاص عن إنتقاده لأعمال حكومة الرئيس السورى بشار الأسد وروسيا بسبب قصف مدينة حلب.

والجدير بالذكر أن مدينة حلب كانت تعد من أكبر مدن سوريا من حيث عدد السكان قبل الحرب مقسمة حاليا إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة وأخرى تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *