الرئيسية / منوعات / الغرفة التجارية تؤكد رفضها ل قرار هامش الربح
قرار هامش الربح
الغرفة التجارية ترفض قرار هامش الربح

الغرفة التجارية تؤكد رفضها ل قرار هامش الربح

تفاجئ مجتمع رجال الاعمال بالقرارات الجديدة التى قامت الحكومة المصرية بإتخاذها ضد التجار الذين يحتكروا السلع الغذائية و خاصاً  قرار هامش الربح المزمع اتخاذه من قبل الحكومة المصرية .

و نجد ان بعض قرارات الحكومة المصرية ستكون مخالفة للدستور المصرى و القانون و كذلك مخالف لإليات العرض و الطلب ، مما اثر حفيظة رجال الاعمال و الصناعيين .

الغرفة التجارية ترفض  قرار هامش الربح :

و قد اعلنت الغرفة التجارية و مجلس اداراة اتحادها العام و الذى يرأسة احمد الوكيل ، ما قامت به مباحث التموين التى قامت مؤخرا بعمل مداهمات مكثفة لعدة مخازن تخص التجار و قد نتج عن تلك المداهمات مصادرة الاف مؤلفة من اطنان السلع الغذائية .

و قد اعلن احمد الوكيل ان السلع التى تمت مصادرتها هى سلع حرة و ليست سلع تموينية و رفض عمليات مداهمتها و ذكر ان الدستور المصرى يحظر تفتيش مثل تلك الاماكن لانها ملكية عامة او خاصة ، كما رفض قرار هامش الربح و اكد على ان مثل هذا القرار يؤثر بشكل بالغ على اليات العرض و الطلب .

كما ان رئيس شعبة المستوردين فى الغرفة التجارية بالقاهرة احمد شيحة قد اكد رفضة على قرار هامش الربح بدعوى ان تحقيقة صعب للغاية ، و ضرب مثالا على ان سلعة الارز لا يمكن تحديد سعرها نظرا لتباين نسبة الكسر و درجة بياض الارز من نوع لاخر ، بالاضافة الى ان اللحوم لها العديد من القطعيات و كذلك اشار الى ان الخضراوات كالطماطم و الكوسة اسعارها تختلف من يوم الى اخر .

و اكد احمد شيحة على ضرورة ترك مستوى السعر على العرض و الطلب و التأكيد على منع الاحتكارات عن طريق زيادة نسبة العرض و ادخال منتجين جدد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *