الرئيسية / اخبار مصر / الدسوقي رشدي الاعلام يهتم بالديكور اكثر من اهتمامه بالمحتوي المقدم للمشاهد
مؤتمر الشباب الاول
الدسوقي رشدي

الدسوقي رشدي الاعلام يهتم بالديكور اكثر من اهتمامه بالمحتوي المقدم للمشاهد

قال الصحفي الدسوقي رشدي الرئيس التنفيذي لجريدة اليوم السابع المصرية خلال المؤتمر المنعقد للشباب بشرم الشيخ في ندوة بعنووان الاعلام والتاثير علي الراي العام ان الاعلام المصري الان يشهد حالة من التدهور نتيجه لاهتمام اصحاب المحطات الفضائية بالانفاق علي الديكورات اكثر من المحتوي .

واضاف رشدي انه من حق الدولة ان تضع ما يروق لها من قوانيين حول تعدد الاراء في الاعلام كما انها من حقها محاكمة المحطات الفضائية ومقدمي البرامج الذين يقومون بعرض حالات تحرش للاطفال او دجل لمدة اربع ساعات والتشهير بسمعه الاطفال لمدة اربع ساعات من اجل نسب المشاهدة وزيادة الاعلانات .

وقال رشدي انه يشعر بالالم نتيجه للحالة التي توصل اليها الاعلام المصري فلا يوجد في مصر الان عدد من المحللين ذوي القيمة القادرين عن الحديث عن الشان الافريقي والعربي كما كان من قبل وقد ظهر ذلك بوضوح اثناء الانقلاب العسكري في تركيا ونحن نبحث عن مثقفين وسياسيين يخبرون الجماهير بحقيقة ما يحث في تركيا .

بينما اعترض الاعلامي ابراهيم عيسي بالندوة ذاتها علي تلك الاراء المنادية بوضع مزيد من القوانين التي تحد من حرية الاعلام وقال ان الحل لحل ازمة الاعلام هو منحها مزيد من الحريات وليس تقييدها بالقوانين وتكبيل حرية الصحافة .

واضاف عيسي انه يوجد العديد من القوانين التي تقيد حرية الاعلام بالدستور والقانون المصري ولا حاجه الي مزيد من التقييد حيث ان التقييد يساهم في تفاقم الازمة وانه يجب علي مقدم البرامج الذي اقر بميثاق الشرف الاعلامي ان لا يقوم بنشر اخبار كاذبة للمواطنين .

وقال انه لا بد من العمل علي زيادة الوعي لدي الاعلاميين ذاتهم قبل الخروج علي شاشات التلفزيون وتوجية الحديث الي جماهير المتلقين والاعتماد علي الكوادر التي تخرجها كلية الاعلام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *