الرئيسية / اخبار مصر / اليوم اولي جلسات محاكمة مستريح دمياط المتهمين في قضايا احتيال ونصب
مستريح دمياط
مجمع محاكم دمياط

اليوم اولي جلسات محاكمة مستريح دمياط المتهمين في قضايا احتيال ونصب

تعقد محكمة جنايات فارسكور اليوم اولي جلساتها في محاكمة المتهمين في القضية التي عرفت اعلاميا باسم مستريح دمياط والمتهم فيها كلا من “عيد ت م ” و” صالح ت .م ” و” محمد . ع. م ” في حصولهم علي مبالغ ماليه تصل قيمتها الي 20 مليون جنية مصري .

وكان رئيس مباحث فارسكور احدي مراكز محافظة دمياط قد استطاعت القبض علي اثنين من المتهمين بينما لاز المتهم الرئيسي ” محمد . ع . م ” بالفرار الي المملكة العربية السعودية عقب قيامه بجمع اموال من سكان قرية جريد بمركز فارسكور  وعدد من القري المجاروة بدمياط .

وكان المتهمين قد قاموا بايهام المواطنين انهم سوف يقوموا بتشغيل اموالهم بالستيراد والتصدير لجني العديد من الاربح غير انهم قاموا بجمع الاموال وفروا بها هاربين خاصة المتهم الاول في القضية الذي قام بالامضاء علي الشيكات الخاصة ل26 شاكيا .

وتقوم عائلة المستريح عقب القبض عليه بالتفاوض مع اسر الاهالي من اجل التنازل عن القضايا التي قاموا بها ضدهم مقابل الحصول علي جزء من اموالهم والبدء في اجراءات التنازل واجراء الصلح ومن بين هولاء المواطنين المواطن وليد فكري .

وكان وليد فكري قد قام باعطاء المستريح مبلغ وقدرة 450 الف جنية من اجل تشغيله والحصول علي 100 الف جنية ارباح كل عام من خلال تشغيله بالاستيراد والتصدير كما قالت لهم المتهمين بالقضايا وحصل وليد فكري علي 100 الف جنية فقط من امواله الاصلية في حين ان المتهم فر بباقي الاموال .

وقال وليد فكري انه علي استعداد للتنازل عن القضايا مقابل الحصول علي جزء من امواله لان الدولة لن تستطيع استرجاع اموالهم من سارقها الهارب خارج البلاد وان الحكم علي باقية المتهمين لن يفيدة بشئ ما علي حد قول الضحية المواطن وليد فكري .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *