الرئيسية / اخبار مصر / رد الجيش الاسرائيلي على مقتل مواطن اسرائيلى من القوات المصرية
رد الجيش الاسرائيلي على مقتل مواطن اسرائيلى من القوات المصرية
الحدود المصرية

رد الجيش الاسرائيلي على مقتل مواطن اسرائيلى من القوات المصرية

قال الجيش الاسرائيلى للقناة الثانية الاسرائيلية , ان الجنود الاسرائيلين متواجدين على الحدود لحماية العمال هناك , وذلك عند حدوث اشتباكات لاطلاق نار , وكان هناك فى الموقع مدير للعمل يُدعى نور نمر الذى قال ان المواطن الاسرائيلى ابو عمار  كان يعمل على الحدود المصرية , حيث كان يوزع مشروب القهوة على العمال هناك , وقد تحدث جندى من قوات الجيش المصرى مع العمال باللغة العربية ان يبتعدوا عن هذا المكان , وبعد وقت قصير كان المواطن الاسرائيلى قد اصيب بطلق نارى ولقى مصرعة.

رد الجيش الاسرائيلى على موت المواطن الاسرائيلى

اشارت القناة العاشرة الاسرائيلية , ان القوات المصرية قد تكون اطلقت النيران على المواطن الاسرائيلى ابو عمار  على اعتبار انه ربما يكون من الارهابين  او قد يكون مهرب للسلاح او المخدرات , فى حين قالت  وزارة الدفاع الاسرائيلية ان ابو عمار  هو عامل  وان الشركة التابع لها تقوم بأعمال صيانة للسياج على الحدود.

واعقبت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان هناك تحقيق مع الشركة التى قامت بتوظيف مواطن قاصر وهو ابو عمار , فيما قال الجيش الاسرائيلى  فى اول رد له على مقتل ابو عمار الشاب القاصر  بقول (مراجعة الاحداث جارية ) .

يُذكر ان  الجيش الاسرائيلى قد تأسس فى عام 1948 اى منذ مايقرب من 68 عاماً , وعدد الجنود فى الجيش الاسرائيلى  مايقرب من  42,000 من الجنود النظامين ,  445,000 من الجنود الاحتياطين , والكثير من العرب فى صفوف الجيش الاسرائيلى  منهم دروز  ومسيحين وشراكسة ومسلمين , والجيش الزامى للشباب والفتيات من سن 18 عام  حيث للفتيات عامان وللشباب مايقرب من ثلاثة اعوام.

الجيش الاسرائيلى  من اقوى الجيوش فى الشرق الاوسط ويأتى ترتيبة فى المرتبة التاسعة , وميزانية الجيش الاسرائيلى تبلغ 70 مليلر شيكل مايعادل 18 مليار دولار وامريكا تدعم الجيش الاسرائيلى ب 10 مليارات كل عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *