الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 26/10/2016 : التضامن الإجتماعى تعلن عن دراستها برنامج “تمكين وتنمية” لتوفير فرص عمل لغير مستحقى الدعم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 26/10/2016 : التضامن الإجتماعى تعلن عن دراستها برنامج “تمكين وتنمية” لتوفير فرص عمل لغير مستحقى الدعم

نستعرض اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر الجارى لعام 2016 والتى جاءت بغعلان الدكتورة غادة والى , وزيرة التضامن الإجتماعى , عن قيام الوزارة بدراسة مشروع ” تمكين وتنمية ” .

حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير فرص عمل للفقراء وغير مستحقى الدعم النقدى , وجاءت التفاصيل فى التالى :

التضامن الإجتماعى تعلن عن دراستها برنامج “تمكين وتنمية” لتوفير فرص عمل لغير مستحقى الدعم

صرح مصدر مسئول بوزارة التضامن الإجتماعى , صباح اليوم الأربعاء , عن عزم الوزارة على دراسة برنامج جديداً بعنوان ” تمكين وتنمية ” لإطلاقه خلال الفترة القليلة القادمة .

حيث يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطبقات الفقيرة , وذلك من خلال توفير فرص عمل للفقراء بدلا من تقديم دعم نقدى لهم , مشيراً إلى أنه سوف يسير بالتوازى مع برنامج ” تكافل وكرامة ” .

وأوضح المصدر أن البرنامج سوف يعمل على تقديم دعم نقدى للطبقات الأكثر فقرا , ويستهدف توظيف الفقراء القادرين على العمل فى مختلف المحافظات .

وأشار المصدر إلى أن هذا البرنامج مازال فى مراحلة الأولية , وتعمل الوزارة على دراسة الطبقات الأكثر فقراً وغير القادرين على العمل وتوزيعهم الجغرافى فى المحافظات لوضع خريطة التحرك للمشروع .

كما تبحث الوزارة عن جهات تمويلية للمشروع وشركاء فى القطاعات الخاصة لتوفير فرص عمل حقيقية تساهم فى توفير حياة كريمة لهم .

هيئة السلع التموينية تعلن عن تعاقدها على استيراد 420 ألف طن قمح رومانى وروسى

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية , صباح اليوم الأربعاء , عن قيامها بالتعاقد على شراء 420 ألف طن قمح منها 240 ألف طن قمح رومانى و180 ألف طن قمح روسى  من خلال مناقصة عالمية 

يذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية كانت قد أعلنت عن تلك المناقصة لإستيراد القمح من البورصات العالمية فى الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجارى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *