الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 26/10/2016 : مقتل عشرات من مسلحى داعش إثر قصف لطيران التحالف بقضاء تلكيف
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 26/10/2016 : مقتل عشرات من مسلحى داعش إثر قصف لطيران التحالف بقضاء تلكيف

جاءت اخبار داعش اليوم الاربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر الجارى بالإعلان عن تمكن قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , منالقضاء على العشرات من مسلحى داعش بقضاء تلكيف بالعراق .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

مقتل عشرات من مسلحى داعش إثر قصف لطيران التحالف بقضاء تلكيف

أعلنت خلية الإعلام الحربى التى تقودها العمليات المشتركة , مساء أمس الثلاثاء , عن مصرع العشرات من تنظيم داعش إثر قيام طيران التحالف الدولى بقصف مواقع لهم فى قضاء “تلكيف” .

وقد جاء هذا القصف ضمن العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل , مركز محافظة نينوى , من قبضة تنظيم داعش .

وذكرت الخلية أن طيران التحالف الدولى قد تمكن من تدمير ثلاثة منصات لإطلاق الصواريخ , بالإضافة إلى خمس سيارات مفخخة وثمانية أنفاق لداعش فى قضاء “تلكيف“.

على صعيد آخر , تمكنت القوات الأمنية بكركوك العراقية من القضاء على 5 من عناصر تنظيم داعش , صباح اليوم الاربعاء , خلال عملية تمشيط قامت بها فى قرى محافظة كركوك شمالى العراق.

كما قامت القوات الأمنية بتمشط قرية “صارى تبه” التابعة لناحية ليلان فى كركوك , حبث تمكنت من قتل خمسة من عناصر التنظيم .

يذكر أن مجلس أمن إقليم كردستان كان قد أعلن عن قيامه بإعتقال 13 مسلحاً ممن قاموا بالمشاركة فى الهجوم على مدينة كركوك , يوم الجمعة الماضى , من ضمنهم المخطط الرئيس للعملية والذى سهل دخول عناصر التنظيم إلى الحويجة .

بالإضافة إلى إلقاء القبض على 74 آخرين ممن شاركوا فى الهجمات التى استهدفت مواقع أمنية وخدمية وحزبية ومحطة كهرباء قضاء الدبس بكركوك.

هذا وقد أكد رئيس مجلس النواب العراقى ” سليم الجبورى ” على أن دحر تنظيم “داعش” ليس مهمة عراقية فقط بل مهمة إقليمية ودولية تتطلب مساندة المجتمع الدولى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *