الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 26/10/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين بمأرب
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 26/10/2016 : قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين بمأرب

جاءت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر بالإعلان عن تمكن القوات الجوية للتحالف العربى, الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بتدمير ثلاثة صواريخ باليستيه أطلقتها مليشيات الحوثيين على مواقع بمحافظة مأرب اليمنية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

قوات التحالف العربى تتمكن من تدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين بمأرب

أعلن المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية , مساء أمس الثلاثاء , عن تمكن منظومة الدفاع الجوى الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربى “باترويت” , التى تقودها المملكة العربية السعودية , من تدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيات الحوثيين على مدينة مأرب .

وأضاف المركز أن القوات تمكن من إعتراضهم دون اى خسائر , كما تمكن الجيش اليمنى من إلقاء القبض على خلية للميليشيات الحوثية قامت بتسهيل عملية السيطرة على ماقع للجيش بالمحافظة .

كما صرح مصدر عسكرى للمركز الإعلامى للقوات المسلحة بأن الاستخبارات العسكرية فى الجيش تمكنت من ضبط خلية تابعة للميليشيات لهم كانت تقوم باستدراج أفراد الجيش والمقاومة من المواقع  لتسهيل سيطرة الميليشيات عليها.

وشهدت محافظة تعز اليمنية تمكن قوات الجيش والمقاومة من قتل قائد عسكرى فى مليشيات الحوثيبن وعدد من مرافقيه غرب جبل هان بالمحافظة .

كما قتل 3 من عناصر المليشيات الحوثية إثر مواجهات تمت الليلة الماضية بين القوات الحكومية وعناصر الميليشيات فى جبهات القتال فى مدينة تعز .

بالإضافة إلى إصابة 6 من القوات الحكومية , إلى جانب طفلان بسبب القصف الجوى على المناطق السكنية فى وسط وغرب المدينة .

وأشارت المصادر إلى أن طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة , قد قامت بقصف مواقع للمليشيات فى مديرية حيفان جنوب تعز .

كما تمكنت القوات الحكومية من صد هجوما للمليشيات فى شرق جبل صبر جنوب المدينة , ويليه قصف مدفعى عنيف مما اجبرهم على الإنسحاب فوراً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *