الرئيسية / اخبار مصر / فاروق الباز مخاطبا الشباب يمكن لمصر ان تكون في مكانه تحسد عليها بجهودكم
مؤتمر الشباب
فاروق الباز

فاروق الباز مخاطبا الشباب يمكن لمصر ان تكون في مكانه تحسد عليها بجهودكم

وجه العالم المصري الكبير فاروق الباز خطابا موجها الي اللشباب علي هامش المؤتمر المنعقد بشرم الشيخ للشباب للمرة الاولي والذي يحضرة عدد كبير من شباب الجامعات والرياضيين وعدد من الشخصيات الاعلامية والمصرية المؤثرة والبارزة مثل الدكتور فاروق الباز .

وقال الباز في حوارة ان الشباب المصري يمتلك العديد من القدرات التي تمكنه ان يكون افضل شباب العالم اذا ما توفرت له الخطط والرؤي السليمة التي تساعده علي الارتقاء وقال الباز انه لابد من الاهتمام بالمنظومة التعليمية في مصر .

واضاف ان التعليم هو الركيزة الاساسية التي تبني شخصية الشباب وفكرهم وليس هي عملية لحشو المعلومات دون فائدة وبين ان الدروس الخصوصية هي من اهم الاسباب التي تؤدي الي افشال العملية التعليمية في مصر قائلا ان علي الدولة القيام بدورها الاساسي في الاهتمام بنظومة التعليم التي تقوم بتخريج الشباب .

وقال الباز ان الشباب المصري يمتلك كافة القدرات التي تساعده علي الارتقاء بمصر ووضعها في مكانه تحسد عليها في مصاف الدول الكبري في كافة المجالات حول العالم ولكن عليه بذل الجهد والعمل الجاد ودعم بناء الدولة المصرية الحديثة والارتقاء بفكره والتطلع الي مستقبل مصر .

واضاف ان مستقبل مصر في يد الشباب المصري وان الشباب هم من سيساعدون باقية مواطني مصر للارتقاء بمستواهم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي لذا عليهم النظر الي المستقبل بامل كبير وتفائل ملئ قلوبهم بعيدا عن نبرة الاحباط السائدة  .

وفي نهاية حديثة قال الباز انه تربي علي ارض هذه البلد ونشا فيها واستطاع ان ينجح وكذلك الشباب المصري يستطيع النجاح اذا ما توفرت له الاليات اللازمة للنجاح فانه سيبهر العالم اجمع وبين الباز انه يجب وضع خطة للوضع الذي نريد ان تكون مصر علية في 2030 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *