الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الجزيرة القطرية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد 2016
الجزيرة اون لاين
مباشر

تردد قناة الجزيرة القطرية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد 2016

قناة الجزيرة القطرية هي احدي اشهر القنوات العربية الاخبارية علي الساحه العربية والاقليمية حاليا حيث تعد اهم مصدر للاخبار والاحداث الاقليمية والعربية للمشاهد العربي في الوقت الحالي وهي اقدم قناة اخبارية فضائية عربية تم انشاؤها في نوفمبر 1996 ميلادي .

تم انشاء القناة بمنحه من الامير القطري وقتها الامير حمد بن خليفة ال ثان وقدرت المنحه بمبلغ 250 مليون دولار وقتها وكان هدف الادارة القطرية هو ان تتضاهي القناة القنوات الاخبارية العالمية مثل البي بي سي والسي ان اه .

ومنذ البداية اعتمدت الجزيرة علي فريق عمل من اشهر واهم اعلامي وصحافي الوطن العربي حيث يبلغ عدد العاملين بالجزيرة حوالي 149 محرر وصحفي حول الوطن العربي من بينهم الاعلامي المصري الشهير احمد منصور والاعلامي السوري فيصل القاسم والجزائرية خديجة بن قنة .

واستطاعت الجزيرة تحقيق اهدافها وتحولت الي افضل قناة عربية في الوطن العربي والشرق الاوسط ككل واستطاعت تقديم تغطية مميزة للاحداث العربية والعالمية التي غيرت مجري التاريخ مثل احداث الحادي عشر من ستمبر والربيع العربي والحرب في سوريا والعراق واليمن لحظة بلحظة .

غير انه كثيرا ما يوخذ علي الجزيرة القطرية انها لا تقوم بالتركيز علي الاحداث القطرية او تقوم بانتقاد السياسة الداخلية للدولة القطرية رغم كثرة الاحداث التي تجري بها من بينهم انقلاب الابن حمد بن خليفة علي والدة وعزلة من السلطة علي عكس باقية الحكام العرب التي تنتقد الجزيرة وبقوة عدد من سياساتهم الداخلية ومن بينهم مصر .

وتوسعت الجزيرة في انشاء مجموعه من القنوات المتخصصة مثل الجزيرة مباشر والجزيرة الرياضية والجزيرة الوثائقية والجزيرة مباشر مصر التي تم ايقافها بناء علي طلب السلطات المصرية بعدما ذادت موجه الانتقادات من الجزيرة الي الادارة المصرية الحالية المتمثلة في الرئيس السيسي والحكومة رافضة الاعتراف بشرعية حكم السيسي للبلاد .

النايل سات : التردد 10971 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

عرب سات : التردد 4054 ، الاستقطاب LH ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

هوت بيرد : التردد 12111 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *