الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : التعليم تعلن عن دراستها ضم ورقتى الاسئلة والاجابة لمكافحة تسريب الامتحانات
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 25/10/2016 : التعليم تعلن عن دراستها ضم ورقتى الاسئلة والاجابة لمكافحة تسريب الامتحانات

ننشر لكم اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2016 والتى جاءت بإعلان الوزارة على دراستها مسألة ضم ورقتى الأسئلة والإجابة لكافحة ظاهرة تسريب الإمتحانات .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تعلن عن دراستها ضم ورقتى الاسئلة والاجابة لمكافحة تسريب الامتحانات

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الثلاثاء , عن مواصلة الوزارة القيام ببحث آليات تطبيق مقترح ضم ورقتى الإجابة والأسئلة فى كراسة واحدة للتعليم الثانوى .

للبدء فى تطبيق هذا المقترح إعتباراً من العام المقبل , حيث بعد ذلك هو الحل الأقرب لمكافحة والحد من ظاهرة تسريب الإمتحانات داخل لجان الثانوية العامة .

وأضافت المصادر  أن العمل على تنفيذ هذا المقترح يتطلب ماكينة من نوعيات خاصة تعمل على طباعة “البوكليت” , لافتة إلى أن هذه الماكينات يتم استيرادها من الخارج.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تعمل حالياً على دراسة التكلفة الحقيقية لهذه المكانيات والمستلزمات الخاصة بها , مؤكدة على أنه فى حال مواجهة صعوبة فى تطبيقه سيتم البقاء على النظام القديم مع تظريف أوراق الأسئلة الخاصة بكل لجنة فى مظروف خاص بها ولا يتم فتحها إلا داخل لجنة السير .

وأكدت المصادر أن الهدف من تخصيص مظروف لكل لجنة تقليل عدد الأفراد التى تمر بهم أوراق الأسئلة , مشيرة إلى ان الوزارة تعمل وتبذل قصارى جهودها من أجل التصدى للمشكلات التى تواجة التعليم فى مصر .

وقد شهد العام الماضى مشكلة كبيرة فى تسريبات كافة أسئلة الإمتحانات لجميع المواد عبر مواقع التواصل الإجتماعى , الأمر الذى تسبب فى حدوث أزمة كبيرة فى قطاع التعليم الثانوى .

بالإضافة إلى إعادة الإمتحانات الخاصة بعدد من المواد , مما آثار إستياء الطلاب بشكل كبير وأولياء الأمور والوزارة وكافة العاملين بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *